Close ad

"التخطيط": إشادات دولية بمبادرات مصر في "الصحة" و"التعليم"

20-7-2019 | 10:45
التخطيط إشادات دولية بمبادرات مصر في الصحة والتعليمحملات الكشف عن فيروس سي
محمود عبدالله

شاركت وزارة التخطيط، بندوة "عدم المساواة والتقدم المحرز في هدف رقم 10"، والذي نظمه البنك الدولي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وUNDESA وذلك في ختام فعاليات المنتدي السياسي رفيع المستوى بنيويورك.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوزارة، أن توجه الدولة الحالي يسير في اتجاه الاستثمار في العنصر البشري وبناء الإنسان، مؤكدة جهود الدولة في العمل علي ضبط آلية منظومة الدعم بالتركيز على توجيه الدعم نحو قطاعي الصحة والتعليم.

وأوضحت أن المساواة في الفرص بين الجنسين ضرورة ملحة تسعى الدولة لدعمها حالياً وذلك فيما يخص المرأة والشباب؛ حيث استطاعت الدولة القيام بعدد من المبادرات التي تضمن حقوقهم في كافة القطاعات وتوفير فرص العمل لهم بما يضمن لهم حياة كريمة وشعورهم بالمساواة.

وأشارت إلى أن المجتمع الدولي أشاد بالمبادرات المصرية خاصة في مجالي الصحة والتعليم، لافتة إلى حملات الكشف عن فيروس سي وغيرها من المبادرات المصرية والتي جاءت بدعم وتوجيه القيادة السياسية متمثلة في رئيس الجمهورية.

وأوضحت أن 60% من السكان بمصر شباب تحت سن 30 عاما، وأن هناك مزيدا من المشاركة المجتمعية حالياً، خاصة للشباب حيث تمت المشاركة مع كافة الجامعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتوعية بها، منوهة بأن الشباب قاموا بإطلاق "مجموعة شباب 2030" للمشاركة في نشر الوعي حول أهداف التنمية المستدامة داخل الجامعات والتوعية بأهميتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة