Close ad

وزارة السياحة تبحث تطوير مركز القيادة الآمنة التابع للاتحاد المصرى للغرف السياحية

9-7-2019 | 12:20
وزارة السياحة تبحث تطوير مركز القيادة الآمنة التابع للاتحاد المصرى للغرف السياحية الاتحاد المصري للغرف السياحية
فاطمة السروجي

التقى مسئولو وزارة السياحة مع فرانز ورز رئيس شركة " تيست آند ترينينج انترناشونال"، المتخصصة في الإشراف على تطوير العديد من مراكز القيادة الآمنة حول العالم، وكانت هى الشركة الاستشارية للمركز المصرى للقيادة الآمنة التابع للاتحاد المصري للغرف السياحية.

موضوعات مقترحة

جاء هذا اللقاء لبحث الاستفادة القصوى من المركز وتطويره وزيادة كفاءته، وتحديث البرامج الموجودة به منذ إنشائه؛ وذلك ليكون قادرًا على خدمة قطاع السياحة المصري بصورة أكبر وأشمل.

حضر اللقاء أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومستشار وزيرة لشئون التدريب، سها بهجت، وياسر فاروق أمين عام صندوق السياحة، والسيد أشرف عبد العال عضو مجلس إدارة الاتحاد للمصرى للغرف السياحية ورئيس لجنة النقل بالاتحاد.

وأشارت وزارة السياحة إلى أهمية مركز القيادة الآمنة بالنسبة لقطاع السياحة المصري وأهمية الاستثمارات الموجودة به حيث يعد من أهم المراكز علي مستوي العالم في التدريب علي سبل القيادة الآمنة.

وتابعت أنها على استعداد كامل لتوفير الدعم اللازم لتطوير معدلات الأداء بالمركز بما يخدم قطاع السياحة المصرى من خلال رفع كفاءة سائقى المركبات السياحية سلوكيا ومهنيا في مجال القيادة الآمنة ، وتأهيل سائقين جدد على كفاءة عالية لتقليل السلوكيات الخاطئة في القيادة والحد من حوادث الطرق.

ويرتكز برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة على تطوير ما يتعلق بالـ Soft ware والذي يتمثل في الاستثمار فى العنصر البشري ، والـ (hard ware) والذي يتمثل في تطوير ورفع كفاءة المنشآت السياحية.

من جانبه، قدم أحمد الوصيف، شرح مبسط لأهداف مركز القيادة الآمنة، ومراحل تشغيله، لافتا إلى أهمية وضع خطط تطوير مستقبلية للمركز.

وأشار إلى أهمية زيادة أعداد المدربين المعتمدين بالمركز على أسس القيادة الأمنة، وكذلك تأهيل مدربين جدد لضمان كفاءة واستمرارية التشغيل، لافتا إلى أن المركز لديه 11 مدرباً معتمدًا من جانب الشركة.

وخلال اللقاء، أشار مسئولو الشركة الي أنهم سيقومون بزيارة للمركز؛ وذلك لعمل مسح أولي، للوقوف علي احتياجاته، وإعداد تقرير مفصل عن هذه الزيارة يتضمن خطة متكاملة لتطوير وتحديث المركز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: