Close ad

"المجالس التصديرية" تطالب بسرعة رد المستحقات المتأخرة لدى "تنمية الصادرات"

22-6-2019 | 15:44
المجالس التصديرية تطالب بسرعة رد المستحقات المتأخرة لدى تنمية الصادراتالصادرات
ولاء مرسي

أكد عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ضرورة عقد اجتماعات مكثفة مع أعضاء كل مجلس، للتعرف على آليات تنفيذ البرنامج الجديد، بما يتلاءم مع طبيعة المجلس، مشيراً إلى أهمية تعزيز دور المجالس في القرارات التي يصدرها صندوق تنمية الصادرات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك على هامش اجتماع عدد من رؤساء المجالس التصديرية مع مسئولين بوزارة التجارة والصناعة، اليوم السبت.

وأشار المهندس خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية إلى أن ما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية، يعد إنجازاً مهماً لتنمية الصادرات المصرية في مختلف قطاعاتها، مؤكداً أهمية الإسراع في سداد المستحقات المتأخرة للشركات لدى الصندوق لتعويض نقص السيولة الذي تعاني منه الشركات وأيضاً لمساعدتها في زيادة الطاقات الإنتاجية ومن ثم زيادة معدلات التصدير.

وأكد المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن المجالس التصديرية بالتعاون مع وزارتي التجارة والمالية قطعت شوطاً كبيراً خلال الأشهر القليلة الماضية، في تحديد الإطار العام للبرنامج الجديد وآليات تسوية البرنامج القديم.

ولفت إلى ضرورة الإسراع من وتيرة تعيين الكفاءات اللازمة وميكنة الإجراءات الجديدة بالبرنامج الجديد، بالإضافة إلى التعامل مع كل مجلس تصديري على حدة، خاصةً أن كل مجلس من المجالس التصديرية له ظروف مختلفة فيما يخص الشئون المالية والتصديرية.

وفي هذا الصدد أوضح المهندس حسام فريد مستشار الوزير والمنسق العام للمجالس التصديرية، أنه جار حالياً الارتقاء بالإمكانات الفنية والبشرية داخل صندوق تنمية الصادرات لمساعدتهم على تنفيذ البرنامج الجديد من خلال ميكنة الإجراءات بما يسهم في تسريع وتيرة إنهاء الملفات داخل الصندوق.

كما أكد المهندس مجدي طلبة، رئيس المجلس التصديري للغزل والمفروشات والملابس الجاهزة، ضرورة تعاون كافة الوزارات والجهات المعنية في وضع آليات تنفيذ البرنامج الجديد لرد الأعباء، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي الذي تسعى كافة المجالس إليه من خلال هذا البرنامج هو إعادة تدوير المستحقات لدخولها مرة أخرى في الصناعة الوطنية وتنشيط الاستثمارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة