Close ad

في يونيو.. إطلاق المؤتمر السنوي لـ"الاقتصاد الرقمي".. واختيار 10 شركات لعرض ابتكاراتها في لاس فيجاس

1-5-2019 | 15:45
في يونيو إطلاق المؤتمر السنوي لـالاقتصاد الرقمي واختيار  شركات لعرض ابتكاراتها في لاس فيجاس خليل حسن خليل
سلمى الوردجي

أعلن خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العام للاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية، عن تنظيم الشعبة لمؤتمرها السنوي في 11 يونيو المقبل، بأحد فنادق القاهرة، وذلك لبحث المستجدات على الساحة العالمية في مجال الاقتصاد الرقمي، والشمول المالي.

موضوعات مقترحة

وكذا استعراض لتجارب الشركات الأعضاء بالشعبة، التي حققت نجاحات خلال العام الماضي، وقصص نجاح الشركات الناشئة، وكذا سيتم خلال المؤتمر بحث مشكلات الاستثمار في القطاع والفرص الناتجة عن التحول الرقمي، إلى جانب الإعلان عما تم في المرحلة الأولى لمبادرة توطين التي تنفذها الشعبة، والاتحاد، ووزارة الاتصالات، والبنوك، التي تهدف إلى توفير حلول تكنولوجية من خلال الشركات الأعضاء بالشعبة، لميكنة محلات وسلاسل التجزئة في مختلف المحافظات والبالغ عددهم أكثر من 400 ألف منفذ.

وأشار إلى أن الشعبة تقوم بهذه المبادرة بالتعاون الوثيق والتنسيق المستمر مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والبنوك المصرية، من خلال توفير التمويل اللازم لأصحاب المحلات من خلال 3 بنوك تم توقيع اتفاقيات معهم من قبل اتحاد الغرف التجارية لتوفير 300 مليون جنيه تمويل من كل بنك بإجمالي 900 مليون جنيه.

وأوضح محمد عزام، المدير التنفيذي للشعبة، أنه يتم حالياً تأهيل الشركات المصرية العاملة في مجال تصنيع وتوريد أجهزة الحاسبات وملحقات تشغيلها بكل أنواعها، والشركات العاملة في تطوير التطبيقات والشركات المتخصصة في تقديم الدعم الفني والتدريب والصيانة من خلال كراسة شروط، تم طرحها من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية، بما يسمح لكل الشركات بمختلف تخصصاتها وأحجامها وتواجدها الجغرافي بالمساهمة في المبادرة.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من 200 شركة تكنولوجية مصرية في المشروع بما يخلق أكثر من 3000 فرص عمل جديدة للشباب بالقطاع

كما شهد عام 2018، طفرة كبيرة في تدريب مديري وموظفي الشركات الأعضاء بالشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، وذلك تحقيقاً لرسالة الشعبة العامة الهادفة لرفع القدرة.

وتقوم الشعبة باختيار أفضل 10 شركات مصرية ناشئة وملهمة في مجال تكنولوجيا المعلومات، لتعرض ابتكارها ضمن الجناح المصري في أكبر ملتقى للتكنولوجيا عالمياً، في لاس فيجاس الولايات المتحدة الأمريكية، في يناير المقبل، لعرض منتجاتها لأكثر من 200 ألف زائر، من أكثر من 150 دولة، وستلتقي بأكثر من 5 آلاف مستثمر، وأكثر من 300 شركة من الشركات العالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: