Close ad

عضو المجلس المصري - الإماراتي: مصر سوق كبيرة ومفتوحة للاستثمار والمنافسة

2-4-2019 | 18:14
عضو المجلس المصري  الإماراتي مصر سوق كبيرة ومفتوحة للاستثمار والمنافسةالمهندس محمد محلب، عضو مجلس الأعمال المصري - الإماراتي
عبدالفتاح حجاب

أكد المهندس محمد محلب، عضو مجلس الأعمال المصري - الإماراتي، ورئيس لجنة التشييد غرفة التجارة الفرنسية، أن الزيارة الأخيرة لولي عهد أبوظبي لمصر كان لها أهمية خاصة، حيث يعد الاستثمار الإماراتي بمصر من أقوى الاستثمارات، خاصة في القطاع العقاري.

موضوعات مقترحة

وأشار محلب، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام"، أن وجود شركات كبيرة إماراتية تعمل في القطاع العقاري داخل مصر من شأنه يشجع كبري الشركات العالمية والعاملة فى القطاع العقاري للاستثمار فى مصر.

ودلل محلب على ذلك بحرص الرئيس السيسي على اصطحاب ولى عهد الإمارات في زيارات وجولات للعاصمة الإدارية والعلمين ليري علي الحقيقة، وينقل الصورة لما رآه في مصر من فرص كثيرة وواعدة، وأن المناخ الاستثماري في مصر يعد مناخا مشجعا، وليس فى القطاع العقاري فقط.

وأكد أن مصر لديها استعداد لمنح الأفضلية في الاستثمار للأشقاء الإماراتيين لما حققوه من جدية في الاستثمار خلال الفترة الماضية، وعلى أرض الواقع.

وأضاف: نحن عملنا مع مستثمرين كثيرين من الإمارات ويتمتعون بمستوى عال من الاحترام والاحترافية في العمل، كما أنهم يطبقون أعلى مستوى المواصفات العالمية سواء في الإنتاج والإدارة، موضحا أن الإمارات لديها مميزات في ظل الاتفاقيات العربية الموقعة مع مصر، والتي تسمح بدخول المنتجات ذات المنشأ العربي بين كل الدول بصفر جمارك، وهي ميزة قوية لكل المستثمرين الإماراتيين.

وأضاف أن إنشاء مول إماراتي بمصر سيترتب عليه زحف للماركات العالمية من أجل فتح منافذ لها في المول الإماراتي المقام على أراضى مصرية في مصر، قائلا: "مصر سوق كبير ومفتوح ويرحب بالجميع طالما جاء من أجل الاستثمار والمنافسة".

يذكر أن حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر تقدر بنحو 5.2 مليار دولار حسب إحصائيات عام 2018، كما ينشط الاستثمار الإمارتي داخل مصر بقطاعات ‏العقار والاتصالات والتكنولوجيا والزراعة.‏

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة