Close ad

رئيس اللجنة العليا: 23% ارتفاعا في عدد المتقدمين لقرعة الحج السياحي و33% للاقتصادي |صور

27-3-2019 | 18:43
رئيس اللجنة العليا  ارتفاعا في عدد المتقدمين لقرعة الحج السياحي و للاقتصادي |صور قرعة الحج السياحي
فاطمة السروجي

أعلن مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن ١٤٨ ألفا و٤٤١ حاجا تقدموا لقرعة الحج هذا العام "١٤٤٠ هجريا" مقابل ١٢٣ ألفا و٨٢١ حاجا عام ١٤٣٩ هجريا، حيث تشمل القرعة هذا العام 36 ألف تأشيرة حج مخصصة للحج السياحي، بزيادة قدرها ٢٣٪، كما تقدم لها ٢٠٠٢ شركة وبلغ عدد المشرفين ٤٢٤٧ مشرفًا.

موضوعات مقترحة

وأوضح، أن عدد المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحي لمستوى الخمس نجوم بلغ  ١٦٠٢٧ هذا العام، من خلال ٣١٢ شركة مقابل ١٢ ألف حاج العام الماضي، مشيرًا إلى أن عدد التأشيرات لهذا المستوى ٨٩٠٠ تأشيرة وعدد المشرفين ٥٩٢ مشرفا.

فيما تقدم  ٤٨٩٨ مواطنًا لمستوى الأربع نجوم، من خلال ٩٦ شركة مقابل ٨٧٢٥ مواطنًا الموسم الماضي، بانخفاض بلغت نسبته ٤٢٪، عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن عدد التأشيرات لهذا المستوى ٣ آلاف تأشيرة وعدد المشرفين ١٧٥ مشرفًا.

بينما بلغ عدد المتقدمين للحج الاقتصادي طيران ٦٩٨٢٦ مواطنًا، من خلال ٨٨١ شركة، مقابل ٥٣٨٦٠ مواطنًا  الموسم الماضي، بزيادة بلغت نسبتها ٣٣٪ مشيرًا إلى أن عدد التأشيرات لهذا المستوى ١٢ ألف تأشيرة وعدد المشرفين ١٩١١ مشرفًا.

وتقدم للحج البري ٥٧ ألفا و٦٩٠ مواطنًا، من خلال ٧١٣ شركة، مقابل ٤٩٢٨٢ مواطنًا العام الماضي، بزيادة قدرها ١٩٪،مشيرًا إلى أن عدد التأشيرات لهذا المستوى ١٢ ألف تأشيرة وعدد المشرفين ١٥٦٩ مشرفًا، موضحا أن عدد الشركات المصرح لها بتنظيم رحلات الحج هذا العام بلغ ٢٠٠٢ شركة مقابل ١٩٠٢ للعام الماضي، بزيادة قدرها ٥٪.

ووفقًا للضوابط سيتم رد المبالغ الخاصة بمقدمات جدية الحجز للمواطنين الفائزين في القرعة إلى الشركات "رأس التضامن"، أما بالنسبة للمواطنين الذين لم يحالفهم الفوز سيتم رد مقدمات جدية الحجز إليهم بشيكات مصرفية بأسمائهم غير قابلة للتظهير للغير (تصرف فقط للمستفيد الأول) في موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة.

وتبلغ رسوم جدية الحجز لمستوى ٥ نجوم ٢٠ ألف جنيه للحاج، ولمستوى ٤ نجوم ١٥ ألف جنيه، والمستوى الاقتصادي (طيران وبري) ١٠ آلاف جنيه.

وحددت الضوابط حصة كل مستوى من التأشيرات المخصصة للحج السياحي والبالغ عددها ٣٦ ألف تأشيرة، من إجمالي نصيب مصر من تأشيرات الحج.


قرعة الحج السياحيقرعة الحج السياحي

قرعة الحج السياحيقرعة الحج السياحي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة