Close ad

أبو الفتوح: 2.2 مليون عميل جديد انضموا لـ"الأهلي" ضمن مبادرة الشمول المالي

21-3-2019 | 17:58
أبو الفتوح  مليون عميل جديد انضموا لـالأهلي ضمن مبادرة الشمول المالي يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي
محمد محروس

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن 2.2 مليون عميل جدد انضموا للبنك الأهلي منذ انطلاق مبادرة البنك المركزي للشمول المالي، ليصبح إجمالي عدد العملاء حاليًا قرابة 12 مليون عميل حاليًا.

موضوعات مقترحة

ويعني الشمول المالي أن الأفراد والشركات لديهم إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات آلية مفيدة وبأسعار ميسورة تلبي احتياجاتهم المعاملات والمدفوعات والمدخرات والائتمان والتأمين ويتم تقديمها لهم بطريقة تتسم بالمسئولية والاستدامة.

وأكد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن البنك يستهدف عبر الشمول المالي فتح حسابات جديدة للعملاء والوصول إلى مجتمع غير نقدي، وتحويل العملاء غير الرسميين إلى رسميين.

ساعدت التكنولوجيا المالية الرقمية كانتشار الهواتف المحمولة على مستوى العالم، في توسيع نطاق الحصول على الخدمات المالية بالنسبة للسكان الذين يصعب الوصول إليهم والشركات الصغيرة بتكلفة ومخاطر منخفضة.

كما ساعدت في زيادة إتاحة بيانات العملاء تسمح لمقدمي الخدمات بتصميم المنتجات المالية الرقمية التي تلائم على نحو أفضل احتياجات الأفراد الذين لا يملكون حسابات مصرفية.

وأوضح أن البنك تعاقد مع 22 جامعة مصرية لإدخال جميع الموظفين في الكارت يدفع المصاريف أو تكلفة من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني أو بطاقات المدفوعة مقدمًا "بريبيد كارت".
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: