Close ad

بيترسن: رئاسة مصر ورومانيا للاتحادين الإفريقي والأوروبي محور مهم لبدء انطلاقة في الاستثمار بين البلدين

17-3-2019 | 18:27
بيترسن رئاسة مصر ورومانيا للاتحادين الإفريقي والأوروبي محور مهم لبدء انطلاقة في الاستثمار بين البلدينجانب من الاجتماع
شيماء الشافعى

قال جورج بيترسن المستشار التجارى لسفارة رومانيا بالقاهرة، إن الجانب الروماني يولي اهتماماً كبيراً بالتعاون مع رجال الأعمال فى مصر فى مجالات الكيماويات والبتروكيماويات، ونقل الخبرات فى مجال صناعة الأثاث، والصناعات الهندسية، وتصنيع الجرارات الزراعية بجانب الاهتمام بصناعة الغزل والنسيج.

موضوعات مقترحة

أضاف بيترس خلال لقائه بأعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني بجمعية رجال الأعمال اليوم، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وترؤس رومانيا للاتحاد الأوروبي يمثل محورًا هاماً لبدء انطلاقة قوية للعلاقات، ويجب استغلالها فى تحقيق طفرة فى العلاقات التجارية، وعلي مستوي الاستثمار المباشر فى البلدين.

ولفت المستشاري التجاري الروماني، أن توصيات اجتماعات الجانبين المصري، والروماني، سواء فى مجلس الأعمال المشترك أو علي صعيد الدورة الثالثة للجنة العليا التى عقدت بالقاهرة خلال الفترة من 26 إلي 28 فبراير 2019، أعطي دفعة كبيرة لتبادل الزيارات على مستوي رجال الأعمال.

ونوه، أن الفترة المقبلة ستشهد عددًا من الزيارات المتبادلة لتعزيز أوجه التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين فى مجالات واعدة، وعلي رأسها السياحة، والتعرف على برامج السياحة العلاجية والقبطية فى مصر.

وأضاف، أن هناك بروتوكولات تعاون مع الجانب المصري فى مجالات التعليم فى تخصصات البترول بين كلية الهندسة قسم البترول بجامعة السويس وجامعة بلويشتي الرومانية، وسيتم توفير منح للطلبة المصريين، مضيفاً أنه يجري حالياً الإعداد لبروتوكولات تعاون مع جامعة القاهرة، والإسكندرية في مجال تبادل الطلبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: