Close ad

وزيرة السياحة تلتقي عددا من منظمي الرحلات ببورصة برلين | صور

6-3-2019 | 23:15
وزيرة السياحة تلتقي عددا من منظمي الرحلات ببورصة برلين | صور وزيرة السياحة رانيا المشاط

التقت وزيرة السياحة، رانيا المشاط، في اليوم الأول لبورصة برلين السياحية، عددا من كبار منظمي الرحلات حول العالم من بينهم FTI، وStudiosus، وLMX، وPhoenix Reisen، وSchauinsland reisen، وDer Touristik، وETI، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وحسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية.

موضوعات مقترحة

وتستمر بورصة ITB المنعقدة حاليا في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 6-10 مارس الجارى.

وقالت إنه طبقا لأهم مجلة سياحية متخصصة في ألمانيا FVW فإن مصر هي المقصد السياحي الأول بالنسبة للسوق الألمانية خلال السنوات الخمس الماضية، بنسبة زيادة ٩٥٪ ، مشيرة إلى جهود منظمي الرحلات في المساهمة في هذه الزيادة.

وأشارت إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص وكافة شركاء المهنة لتطوير قطاع السياحة.

وأوضحت أن الوزارة عملت خلال السنة الماضية على حل المشاكل التي تواجه منظمي الرحلات وتذليل العقبات أمامهم لدفعهم لجلب مزيد من السياحة الوافدة إلى مصر.

ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من سداد معظم مستحقات البرنامج السابق لتحفيز الطيران، مشيرة إلى النتائج الإيجابية لبرنامج تحفيز الطيران الجديد والذى كان له بالغ الأثر في زيادة معدلات السياحية الوافدة إلى مصر.

وأكدت أهمية الاستفادة من برنامج الطيران الجديد في دفع مزيد من الحركة للمحافظات التي تأثرت السياحة بها خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن البرنامج يقدم حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر مقسمة لشرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة.

واستعرض منظمو الرحلات خططهم القادمة لزيادة أعداد السائحين إلى مصر خلال العام الجاري.


 منظمي الرحلات ببورصة برلين منظمي الرحلات ببورصة برلين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: