Close ad

"رواد 2030" يطلق "ابدأ مستقبلك" بـ"البحر الأحمر" لتدريب 70 معلما و8240 طالبا

7-2-2019 | 12:08
رواد  يطلق ابدأ مستقبلك بـالبحر الأحمر لتدريب  معلما و طالبامشروع رواد 2030 - أرشيفية
محمود عبد الله

تطلق اليوم الخميس، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلة في مشروع رواد 2030، حملتها التوعوية "ابدأ مستقبلك" في محافظة البحر الأحمر بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بالغردقة، وذلك استكمالاً لسلسلة "ابدأ مستقبلك" التي أطلقها المشروع بعدد من محافظات الجمهورية في المدارس والجامعات.

موضوعات مقترحة

ومن جانبها، أوضحت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن حملة "ابدأ مستقبلك" تأتي في إطار الخطة التي تسعى الحكومة لتنفيذها ببناء قدرات الشباب وتنمية المهارات الريادية لديهم، مؤكدة أن مشروع رواد 2030 تم إنشاؤه إيمانًا بالدور الذي يلعبه الشباب في شتى نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتفعيلاً لدور الوزارة في العمل على تمكين الشباب، عبر تأسيس المشاريع الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

وقالت غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، إن الحملة هذه المرة تستهدف عدد 70 معلمًا وعدد 8240 طالبًا بالبحر الأحمر لتدريبهم على الفكر الريادي وتشجيع الشباب وتحفيزهم على الابتكار والتوعية بأهمية اكتساب ثقافة العمل الحر منذ الصغر.

وأشارت "خليل"، إلى أن حملة "ابدأ مستقبلك" تقام على أساس عقد دورات تدريبية لمدرسي المرحلة الإعدادية بكل المدارس الحكومية التابعة لكل الإدارات التعليمية بالمحافظة على حقيبة تدريبية تم إعدادها خصيصًا للحملة، وذلك لينعكس الفكر الريادي على الطلاب في المدارس ولإعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار.

وقالت، إنه يتم العمل من أجل إنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية التي تساهم في تحفيز الطلاب على القيام بمشروعات ريادة الأعمال في المستقبل من خلال تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية على أرض الواقع، مضيفة أن الوزارة تسعى إلى تشجيع الشباب وتحفيزهم على الابتكار، وتلقي أفكارهم، بالإضافة إلى دعم تلك الأفكار والمشروعات الصغيرة والعمل على تسويقها.

يشار إلى أنه تم إطلاق سلسلة الحملة التوعوية "ابدأ مستقبلك" بالتعاون بين مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع وزارة التجارة والصناعة، ووزارة التربية والتعليم وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة