Close ad

"البترول": إغلاق المزايدة العالمية لعام 2018 لـ16 قطاعا بالبحر المتوسط ودلتا النيل

26-1-2019 | 11:58
البترول إغلاق المزايدة العالمية لعام  لـ قطاعا بالبحر المتوسط ودلتا النيلالبترول
يوسف جابر

قال المهندس أسامة البقلي، رئيس شركة إيجاس، إنه تم حفر 3 آبار استكشافية وجار استكمال حفر بئرين استكشافيين، كما يتم حاليا أعمال المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد في منطقة جنوب دسوق الأرضية لشركة سى دراجون.

موضوعات مقترحة

وأضاف "البقلي"، أنه يتم أيضا تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع المسح السيزمي ثنائي الأبعاد في الجزء الغربي من البحر المتوسط بالمشاركة مع شركة بى جى إس، واستكمال المعالجة السيزمية للخطوط ثنائية الأبعاد التي تم تسجيلها، وذلك لتقييمها وإعداد تقرير عن الاحتمالات البترولية للاعتماد عليها في تسويق وطرح مزايدات عالمية جديدة.

وأوضح أنه تم إغلاق المزايدة العالمية لعام 2018 لـ 16 قطاع بالبحر المتوسط ودلتا النيل، وجار تقييم العروض المقدمة من شركات البحث العالمية.

وحول مجال التنمية والإنتاج، أوضح أنه تم خلال النصف الأول من العام المالى الحالى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى، والتوقف عن الاستيراد بعد الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات جديدة (الإنتاج المبكر من المرحلة 9 ب والمرحلة – ب بدسوق وشمال غزالات بجنوب الضبعة) واستكمال المرحلة الأولى من مشروع تنمية حقل ظهر وتم وضعها على الإنتاج.

وأشار إلى أنه من المخطط خلال النصف الثانى من العام الحالى تنفيذ 4 مشروعات (جيزة / فيوم، خط نيدوكو / الجميل، المرحلة الثانية لتنمية حقل ظهر، شرق جنوب أبو النجا) واستكمال مشروع المرحلة الثانية بشمال سيناء بإجمالى 28 بئرا تنمويا.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول طارق الملا الجمعية العمومية لاعتماد الموازنة التخطيطية الشركة لعام 2019/2020.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة