Close ad

وزيرتا السياحة والبيئة يكرمان أول دفعة من المرشدين السياحيين الذين اجتازوا دورة المرشد البيئي | صور

19-1-2019 | 18:41
وزيرتا السياحة والبيئة يكرمان أول دفعة من المرشدين السياحيين الذين اجتازوا دورة المرشد البيئي | صور وزيرتا السياحة والبيئة مع أول دفعة من المرشدين السياحيين
فاطمة السروجي

قامت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم، بتكريم أول دفعة من المرشدين السياحيين، الذين اجتازوا دورة المرشد البيئي، التي تم إطلاقها مؤخرا، وتم من خلالها تدريب 35 مرشدا بيئيا في مدينة شرم الشيح، بالتعاون مع وزارة البيئة، كدفعة أولى ليصبحوا بهذا نموذجا لتقديم الإرشاد البيئي المنضبط داخل المحميات الطبيعية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك اليوم السبت، في احتفالية تدشين أحد الفنادق، لأول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بالفنادق في القاهرة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة، شارك فيها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وراندا أبو الحسن مديرة برنامج الامم المتحدة الإنمائي بالقاهرة.

وأكدت وزيرة السياحة أهمية هذه الخطوة التي من شأنها الحفاظ على البيئة ورفع تنافسية قطاع السياحة المصري، تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة، التي تعتبر جزءا من برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على استكمال وتطوير منظومة تخريج المرشد البيئي خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة البيئة، والتوسع في تلك المنظومة لتخريج دفعات أخرى مؤهلة وأكثر تخصصا في مجالات السياحة البيئية، وخلق جيل من المرشدين السياحيين القادرين على التعامل مع الموارد الطبيعية والحفاظ على استدامتها والدفع بالسياحة البيئية.

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار وزيرة السياحة للتدريب أنه لأول مرة يتم تنظيم هذه الدورة التدريبية تحقيقا لرغبة وطلب العديد من المرشدين السياحيين بأن يكون هناك مرشد سياحى متخصص في هذا المجال.

جدير بالذكر، أن الدورة تضمنت - بجانب المحاضرات النظرية - عدد من الزيارات الميدانية من بينها زيارات لمحمية رأس محمد وخليق نبق ومواطن هجرة الطيور.

حضر التكريم مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، وعماد عبدالرازق مدير عام الإدارة العامة للمرشدين السياحيين بوزارة السياحة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: