Close ad

وزيرة السياحة: مراعاة البعد البيئي يضع مصر على خريطة السياحة الخضراء

19-1-2019 | 13:34
وزيرة السياحة مراعاة البعد البيئي يضع مصر على خريطة السياحة الخضراءالدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
فاطمة السروجي

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن توجه الفنادق لاستخدام نظم الخلايا الشمسية الصغيرة يأتي تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالطاقة، مشيرة إلى أن الوزارة لديها منظومة عمل لتحقيق تنمية سياحية مستدامة وفقا للأهداف الـ17 للأمم المتحدة.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الوزيرة، خلال احتفالية تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالفنادق، اليوم السبت، بحضور د. محمد شاكر، وزير الكهرباء، ود. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وممثل عن وزارة الصناعة والتجارة، وراندا أبوالحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن استخدام الطاقة النظيفة أحد متطلبات وكلاء السفر والسياحة والشركات والسائحين، فهم يبحثون دائما عن الفنادق ذات البعد البيئي، والأكثر استخداما للطاقة المتجددة.

وتابعت: أن مراعاة الفنادق للبعد البيئي، واستخدام الطاقة المتجددة والنظيفة، يضع مصر على خريطة السياحة الخضراء، ويرفع من القدرة التنافسية للمنتج المصرى.

وأشارت إلى أن استخدام الفندق لجميع التقنيات الحديثة والنظيفة، ينبغي التوجه لتطبيقها في الفنادق الأخرى وتكون مثلا يحتذى به، لافتة إلى أن غرفة المنشآت الفندقية عليها أخذ المشروع وتنفيذه في كافة الفنادق الأخرى.

ومن المقرر أن تقوم رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على هامش الاحتفال بتسليم عدد من شهادات التدريب الخاصة بالمرشد البيئي لعدد من المرشدين السياحيين، والتي تم إطلاقها مؤخرا وتم من خلالها تدريب 35 مرشدا بيئيا في مدينة شرم الشيخ بالتعاون مع وزارة البيئة كدفعة أولى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: