Close ad

رئيس غرفة الصناعات الهندسية: زيارات مصانع الصعيد وحل مشكلاتها تطبيق عملي لمبادرة الرئيس

2-1-2019 | 17:37
 رئيس غرفة الصناعات الهندسية زيارات مصانع الصعيد وحل مشكلاتها تطبيق عملي لمبادرة الرئيسالمهندس محمد المهندس
عبد الفتاح حجاب

أكد المهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019، يمثل حسًا وطنيًا للرئيس ويؤكد أنه أب للمصريين جميعًا.

موضوعات مقترحة

وقال المهندس، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن غرفة الصناعات الهندسية مهتمة بهذه المبادرة وتنفذها علي أرض الواقع منذ فترة، وذلك من خلال الزيارات التي تقوم بها الغرفة لمصانع الصعيد والأماكن النائية وخلال 2019 ستكون الزيارات أكثر قوة، حيث تسعى الغرفة للالتقاء بأصحاب المصانع الصغيرة والورش والتعرف علي مشاكله وحل المشكلات بما يعود علي المجتمع من خلال زيادة طاقة الإنتاج وبالتالي ينعكس ذلك علي مزيد من توفير فرص عمل والتشغيل.

كما أن الغرفة تركز علي التعميق الصناعة المصرية وإحلال المكون المحلي بديلا للمستورد وكل ذلك يسهم في إيجاد صناعات صغيرة جديدة وخلق تكامل مع المصانع الكبيرة بحيث تصبح مصر دولة صناعية.

ولفت إلي أن الغرفة معنية بتدريب تحويلي لشباب الخريجين لدمحهم في العمل والقطاع الصناعي.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أطلق مبادرة وطنية لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا لـ2019، مؤكدًا أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: