Close ad

غرفة مواد البناء تشارك في زيارة لـ"موريشيوس" يناير المقبل

28-12-2018 | 19:26
غرفة مواد البناء تشارك في زيارة لـموريشيوس يناير المقبلالمهندس أحمد عبد الحميد
عبد الفتاح حجاب

أعلنت غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، مشاركتها ضمن الزيارة التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع اتحاد المقاولي البناء والتشييد، لدولة موريشيوس فى الفترة من 26 إلى 31 يناير المقبل.

موضوعات مقترحة

وقال أحمد عبد الحميد، رئيس الغرفة، إن مشاركة الغرفة فى زيارة اتحاد الصناعات لـ"موريشيوس" تأتي فى إطار حرص الغرفة والاتحاد على فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية وبالأخص صناعة مواد البناء، مضيفا أنه تم التنسيق مع اتحاد مقاولى البناء والتشييد بشأن الزيارة.

وأكد عبدالحميد، أن القطاعات المستهدفة من الزيارة هي قطاع مواد البناء وخاصة بقطاع صناعة الأسمنت، وقطاع الخضراوات والفاكهة، وقطاع التشييد والبناء، بالإضافة إلى المكاتب الاستشارية.

وأشار رئيس الغرفة إلى إشادة وزير البنية التحتية والنقل البري الموريشي بحجم الإنجازات في مختلف قطاعات البنية التحتية الذي شهدها أثناء زيارته لمصر فى أكتوبر الماضى، لافتا إلى أن زيارته لمصر تضمنت مناقشة فرص التعاون الثنائي لتنفيذ مشروع إنشاء نفق في موريشيوس يمر عبر أحد الجبال على الطريق الرابط بين شمال الجزيرة وجنوبها، وكذلك تشجيع الشركات المصرية الرائدة في قطاع التشييد والمقاولات على تأسيس مكاتب وفروع لها في موريشيوس للتوسع من خلالها كمركز مالى إقليمي في أسواق القارة وإقليم المحيط الهندي.

وأضاف أن وزير البنية التحتية الموريشي وجه الدعوة للشركات المصرية المنتجة للأسمنت ومواد البناء المختلفة إلى تعزيز صادراتها إلى موريشيوس.

يذكر أن دولة موريشيوس رصدت ما قيمته 2 مليار دولار موجهة لمشروع كبير لإقامة نفقين، فضلا عن مشروعات الإسكان الاجتماعى، والتى تتطلب كافة أشكال مواد البناء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة