Close ad

الحرف اليدوية توقع بروتوكول تعاون مع "البريد" لحصر العاملين بالقطاع فى المحافظات

27-11-2018 | 12:16
الحرف اليدوية توقع بروتوكول تعاون مع البريد لحصر العاملين بالقطاع فى المحافظات مسعد عمران
عبد الفتاح حجاب

وقعت غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات برتوكول تعاون مشترك مع هئية البريد المصري بحضور مسعد عمران رئيس مجلس إدارة غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات وعصام الصغير رئيس هيئة البريد المصرية.

موضوعات مقترحة

وأشارت الغرفة في بيان لها، إلى أن البرتوكول يستهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين بهدف دعم خطط الدولة لـ 2030 لتنمية الحرف اليدوية داخل جمهورية مصر العربية.

وكشف من جانبه مسعد عمران رئيس مجلس إدارة غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن هناك اتفاقا بين الطرفين في إحداث تغيير و تطوير علي المستوي الاجتماعي والاقتصادي للعاملين بالحرف لإحداث طفرة علي المستوي الاقتصادي في حياة البسطاء داخل القرية التي تؤدي بدورها لإحداث تغيير ايجابي مقصود علي الحياة الصناعية التي يعمل بها اغلب سكان مصر في المناطق الفقيرة والأكثر فقراً والمناطق الحدودية المهمشة مما يؤدي ذلك لرفع مستوي دخل الفرد.

وأكد عمران، أن البرتوكول يستهدف حصر العاملين بقطاعات الحرف اليدوية من خلال 4000 مكتب بريد علي مستوي الجمهورية وهو مايسهل التواصل معهم وضمهم للقطاع الرسمي وحل مشاكلهم، بالإضافة إلى مزيد من الخدمات التي يقدمها البريد والتي تأتي علي رأسها توفير مجموعة متنوعة و الخدمات في التسويق و الدعم لقاطني القري في مختلف محافظات مصر، والمساهمة في التسويق الالكتروني من خلال موقع البريد مول للتسويق الإلكتروني والترويج للحرف اليدوية من خلال الموقع والعمل على النفاذ لإفريقيا من خلال الموقع.

وأضاف عمران، إلى أنه تم تشكيل لجنة عمل لتفعيل البرتوكول تضم ممدوح الشربينى المدير التنفيذي للغرفة وسامح ابو السعود رئيس محور الشئون التجارية بهئية البريد وعضوية يحيي فهمي ومحمد حشيش.

وأكد عمران، استمرار الغرفة في تقديم الخدمات للمصنعين والمصدرين المصريين، من خلال إعداد الاستراتيجيات والخطط وتقديم الاستشارات وفتح الأسواق داخلياً و خارجياً بكافة الطرق التسويقية المتاحة من أجل تعزيز القدرة التنافسية للمنتج المصري من الصناعات اليدوية في الأسواق العالمية.


عصام الصغير رئيس هيئة البريد المصري يوقع مع مسعد عمران البروتوكولعصام الصغير رئيس هيئة البريد المصري يوقع مع مسعد عمران البروتوكول
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة