Close ad

للطامحين فقط.. طريقك لتكون صاحب مشروع رابح بتمويل من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة | فيديو

26-10-2018 | 23:00
للطامحين فقط طريقك لتكون صاحب مشروع رابح بتمويل من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة | فيديوأحد المشروعات الصغيرة

كثيرون من يرغبون في الانطلاق نحو عالم الأعمال والربح، بعيدا عن تعقيدات الوظائف التقليدية ومحدودية الدخل الذي يعود منها.

موضوعات مقترحة

برنامج "مال وأعمال" على قناة "إكسترا نيوز" خصص حلقة كاملة لعرض نماذج ناجحة تمكنت مع عمل مشروعات صغيرة، تحولت الآن إلى شركات كبيرة توفر فرص عمل وأرباحا كبيرة لأصحابها.

البرنامج استضاف محمد سلطان مدير عام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجيزة، واثنين من أصحاب المشروعات هما: نشأت زهير صاحب مشروع تغليف وتعبئة مواد عذائية، واسحق جاد صاحب مصنع لإنتاج علب بلاستيكية طبية.

في البداية قال سلطان إن جهاز تنمية المشروعات، يسعى حاليا لتنفيذ أحد أهم أغراض إنشائه وهو ريادة الأعمال، وذلك عبر توفير بيئة أعمال كاملة للراغبين في عمل مشروعات.
وأشار إلى أن الجهاز لا يقدم تمويلا فقط بل يقدم دراسات جدوى غير نمطية لمن لم يستقر على فكرة مشروع ليختار منها، ثم تدريب صاحب العمل على الإدارة وتوفير الطاقة وغيرها من الأدوات التي يجب أن يمتلكها في رحلته.

من جانبه قال إسحاق إنه كان يعمل في مجال الأدوية وحصل على تمويل من جهاز المشروعات بحوالي 50 ألف جنيه ثم 50 ألفا أخرى، مؤكدا أن الجهاز قدم له دعما فنيا عبر كورسات في مجال عمله، وفتح الجهاز له نقطة التجارة الدولية، واستخدام الباركود.

وأكد إسحاق أن هذا الدعم الفني كان أهم كثيرا من الدعم المادي.

وقال نشأت زهير إنه حصل على قرض 17 ألف جنيه وكان يعبئ المواد الغذائية بنفسه ويوزعها، وأنه بفضل الدعم المادي والفني للجهاز أصبح الآن يمتلك مصنعا يعمل به 80 عاملا ولديه 6 سيارات نقل لتوزيع بضائعه.

وعرض البرنامج العديد من النماذج الأخرى التي تمكنت من النجاح بقرض صغير، وتغيرت حياتهم ليكونوا من رواد الأعمال.


.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: