Close ad

غرفة سياحة الإسكندرية: نسب الإشغالات بالمحافظة 100% واستمرار الزخم حتى عيد الأضحى

12-8-2018 | 12:10
غرفة سياحة الإسكندرية نسب الإشغالات بالمحافظة  واستمرار الزخم حتى عيد الأضحى سياحة الإسكندرية
فاطمة السروجي

قال على المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن نسب الإشغالات بالمحافظة تصل حاليا إلى 100%، ومن المنتظر أن تستمر كذلك حتى عيد الأضحى، نظرًا لقضاء المصريين والعرب إجازات المصايف، واتجاه أبناء المحافظات القريبة لقضاء إجازاتهم بالإسكندرية وانتعاش رحلات اليوم الواحد.

موضوعات مقترحة

وأكد المانسترلي في تصريحات صحفية له اليوم:  أن محافظة الإسكندرية تشهد طفرة غير مسبوقة في السياحة، واتجاه أنظار العالم لها خاصة بعد فوزها بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف، وكذلك إقامة مؤتمر الجذور بالإسكندرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضوره.

وأضاف المانسترلي، أن محافظة الإسكندرية تستقطب نسبا كبيرة من السائحين العرب بخلاف السياحة الأجنبية والداخلية، مشيرًا إلى أن لديها فرصة كبيرة لتحقيق أعلى نسب إشغالات لما تتمتع به من تنوع سياحي بيئي وشاطئي وأثري ورياضي ومؤتمرات.

ولفت إلى حاجة المحافظة لزيادة السعة الفندقية؛ من خلال إنشاء فنادق جديدة، والتوسع في تشغيل خطوط طيران مباشرة إلى الأسواق السياحية المستهدفة، والتسويق لمقاصد الإسكندرية السياحية من خلال المشاركة في البورصات السياحية العالمية.

كما لفت إلى ضرورة وضع خطة قوية للقضاء على التكدس المروري في الإسكندرية بموسم الصيف لتوفير راحة المواطنين والسائحين أيضا.

ودعا المانسترلي إلى البدء في وضع خطة دعائية للمؤتمر الدولي للمتاحف الذي فازت المحافظة بتنظيمه في 2022، واستغلال هذه الفرصة لظهور المحافظة بالشكل الذي يجب أن تكون عليه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: