Close ad

كلية فندقية في العلمين الجديدة تحت إشراف "لوزان" العالمية | صور

7-8-2018 | 18:06
 كلية فندقية في العلمين الجديدة تحت إشراف لوزان العالمية | صورجانب من الإجتماع
فاطمة السروجي

اجتمعت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، اليوم الثلاثاء، مع فتحي نور العضو المنتدب لشركة "بى هوست سيرفيس" ومقرها دبي الوكيل الحصري لكلية لوزان الفندقية السويسرية، في مصر والخليج، وذلك بحضور عبدالفتاح العاصي رئيس قطاع الفنادق، وأحمد الوصيف رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وجيهان فتحي مستشارة وزيرة السياحة للتنمية البشرية، ومن كلية لوزان اليكسيا موتيك سيپي، وجينس هيننج بيتزر.

موضوعات مقترحة

وخلال اللقاء تم مناقشة سبل التعاون مع كلية لوزان من خلال الكلية الفندقية التي سيتم إنشاؤها في مدينة العلمين الجديدة تحت إشراف كلية لوزان العالمية، التي ستدرس المواد التعليمية الخاصة بالكلية وسيتم إنشاؤها وفقًا للمواصفات الفنية لها.

وستتولى كلية لوزان الإشراف على الإدارة والتدريس من خلال خبرائها المتخصصين، وستمنح الكلية شهادة البكالوريوس والماجستير فى إدارة الفنادق، مما سيساهم في تخريج عمالة سياحية مؤهلة ومعتمدة عالميًا تستطيع أن ترفع من جودة الخدمة السياحية في مصر، حيث تتمتع كلية لوزان السويسرية بمكانة كبيرة في هذا المجال، فهي أقدم كلية فى مجال الضيافة والفندقة فى العالم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد شهد فى فبراير الماضى توقيع لاتفاق النوايا مع الكلية الفندقية السويسرية لوزان ووكيلها الحصرى فى مصر والخليج لإنشاء الكلية الفندقية بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي والتي ستقوم لوزان بالإشراف عليها، وذلك في إطار مساعي الدولة لفتح أفرع للجامعات العالمية في كل من العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

وأعرب ممثلو كلية لوزان عن تطلعهم للتعاون مع وزارة السياحة لوضع برامج تدريبية متخصصة وفقًا لأحدث المعايير العالمية للعاملين في القطاع السياحي ككل، وليس فقط قطاع الضيافة والفندقة. 

وناقش الاجتماع احتياجات سوق العمل في القطاع السياحي عامة ، والقطاع الفندقي على وجه الخصوص، ورؤية وزارة السياحة في المرحلة القادمة للارتقاء بالخدمات السياحية في القطاع، وذلك ليتسنى للكلية وضع استراتيجية متكاملة للتعليم والتدريب وتصور لكيفية عملها في مصر لرفع كفاءة العاملين في القطاع وتخريج كوادر من المتخصصين فى مجال الضيافة وإدارة الفنادق، وكافة المجالات التي يحتاجها القطاع، تكون قادرة على تقديم خدمة للسائح تتماشى مع المعايير العالمية مما يكون له أكبر الأثر في تعظيم تجربة السائح خلال إقامته في مصر.

كما تطرق الحديث إلى أهمية الدور الذى يلعبه مستوى الخدمة الفندقية فى جذب السياحة، خاصة السياح من ذوى الإنفاق المرتفع، إلى جانب الشرائح الأخرى التى تسعى الوزارة إلى جذب المزيد منها.

وأوضح مسئولى الكلية أنه من المتوقع أن تستوعب الكلية نحو ٧٠٠ طالب سيقيمون داخلها كما هو معمول به فى سويسرا ، وسيتم تدريب هيئة التدريس بالكلية على أساليب وفلسفة التدريس المتبعة في كلية لوزان العالمية، كما ستقوم الكلية إلى جانب منح الشهادات التعليمية المعتمدة للطلبة، بتقديم برامج تدريبية متخصصة للعاملين بالقطاع في المجالات المختلفة.

وتعتبر كلية لوزان الفندقية، أول كلية ضيافة أُنشئت فى العالم سنة 1893، وتحتل دائمًا المراكز الأولى فى التقييم العالمى، ولديها أوسع شبكه اتصالات فى مجال الضيافة عالميًا، وتخرج فيها أكثر من 25 ألف طالب، ويقيم بها حاليًا أكثر من 2608 طلاب، وتضم طلبة من جنسيات مختلفة (أكثر من 107 جنسيات)، كما تشرف على العديد من كليات الضيافة والفندقة في العديد من دول العالم مثل المكسيك والبرازيل وفِي بعض الدول العربية منها المملكة العربية السعودية والإمارات.


جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: