Close ad

التموين: قرار وزاري بتعديل تكلفة إنتاج الخبز المدعم لتثبيت سعر الرغيف عند 5 قروش

18-6-2018 | 16:28
التموين قرار وزاري بتعديل تكلفة إنتاج الخبز المدعم لتثبيت سعر الرغيف عند  قروشعلى المصيلحي

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قرارًا وزاريًا، اليوم الإثنين، بتعديل تكلفة إنتاج الخبز المدعم، وذلك تنفيذًا للقرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعد تعديل أسعار الوقود.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم الإثنين، أن القرار تضمن تحمل الحكومة فارق سعر السولار، بما يضمن تثبيت سعر الرغيف للمواطن عند 5 قروش، حيث تضع هيئة السلع التموينية باقي تكلفة إنتاج الخبز في الحسابات البنكية لأصحاب المخابز، بعد خصم 5 قروش التي يقوم المواطن بسدادها مقابل كل رغيف يحصل عليه من صاحب المخبز.

وأوضحت الوزارة أن قرار الوزير تضمن احتساب تكلفة التصنيع والإنتاج للرغيف: 16 قرشًا للخبز "الطري"، و17.5 لـ"الملدن"، على أن يتم خصم 5 قروش يقوم المواطن بسدادها، ويتم وضع باقي قيمة التصنيع لصاحب المخبز في حسابه البنكي، طبقًا للآليات التي يتم محاسبة صاحب المخبز عليها حاليًا.

وقال المصيلحي إن تحمل الحكومة فارق سعر السولار "ينعكس على زيادة قيمة الدعم الذي تتحمله الحكومة، لتصل تكلفة الرغيف إلى أكثر من 55 قرشًا في الرغيف، ويتم يوميًا إنتاج نحو 275 مليون رغيف يستفيد منها 80 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية".

وأضاف أنه أصدر تعليماته إلى الأجهزة الرقابية ومديري التموين بالمحافظات على مستوى الجمهورية بـ"تشديد الرقابة، ومتابعة توافر المواد البترولية من الوقود والبوتاجاز بالأسعار الجديدة، وضرورة التزام الأطراف كافة بالتعامل بهذه الأسعار، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين".
 

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة