Close ad

المانسترلي: 70% من السياحة الوافدة للإسكندرية عربية.. وزيادة عدد الغرف الفندقية

31-5-2018 | 11:27
المانسترلي  من السياحة الوافدة للإسكندرية عربية وزيادة عدد الغرف الفندقية  علي المانسترلي
فاطمة السورجي

قال على المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن المحافظة تشهد رواجا كبيرا في الإشغالات الفندقية والسياحة الداخلية والعربية بجانب السياحة الأجنبية، التي بدأت تأتي ثمارها عقب مؤتمر الجذور وما سبقه من مؤتمرات سياحية بالإسكندرية.

موضوعات مقترحة

وأكد المانسترلي في تصريحات له اليوم الخميس، أن السياحة العربية في الإسكندرية تصل إلى 70% من جملة السياحة القادمة للمدينة لما تتمتع به الإسكندرية من جو جميل وحياة وسط أبناء الثغر وتوفر كل احتياجات السائح العربي.

وأضاف المانسترلي، أن هناك اهتماما كبيرا من قبل وزيرة السياحة ومحافظ الإسكندرية، بوضع الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية من جديد بالتنسيق مع المستثمرين السياحيين.

وذكر أن المحافظة منذ فترة طويلة خارج الخريطة السياحية، وخارج أي فكر لمنظمي الرحلات الخارجية، وكانت تعامل ضمن رحلات اليوم الواحد في البرامج السياحية، حيث يقضي السائح يوم في الإسكندرية لزيارة المكتبة أو القلعة ويعود للقاهرة، أما الفكر الآن فهو زيارة الإسكندرية والبقاء فيها أكثر من يوم.

وحول الجهود المبذولة لوضع الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية قال المانسترلي: توجد لدينا 4800 غرفة فندقية فئة خمس نجوم و4 و3 نجوم للسياحة في الاسكندرية وبنهاية العام سيتم افتتاح فندق جديد فئة خمسة نجوم يضم 1200 غرفة، وسيتم تدشين فنادق جديدة خلال الفترة القادمة وأماكن جديدة سيتم طرحها قريبا لإنشاء منتجعات سياحية وأماكن ترفيهية ناحية المطار.

ومن المستهدف بعد عمليات التطوير ناحية مطار برج العرب أن تزداد الغرف الفندقية إلى 10 آلاف غرفة بشكل عام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: