Close ad

انطلاق فعاليات القمة السنوية الرابعة لمديري تكنولوجيا المعلومات في مصر

7-5-2018 | 18:43
انطلاق فعاليات القمة السنوية الرابعة لمديري تكنولوجيا المعلومات في مصرفعاليات للقمة السنوية لمديري تكنولوجيا المعلومات في مصر
أحمد سعيد طنطاوي

انطلقت، صباح اليوم الإثنين، فعاليات النسخة الرابعة للقمة السنوية لمديري تكنولوجيا المعلومات في مصر، التي تستضيفها شركة البيانات الدولية "آي دي سي" في مصر، بحضور أكثر من 100 من قادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمديرين التنفيذيين للمعلومات الأكثر تأثيرًا على مستوى الدولة.

موضوعات مقترحة

وفي كلمتها، التي ألقتها نيابة عن المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أشارت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "من أهم الأولويات على أجندة الحكومة المصرية، حيث شهد نموًا ملحوظًا خلال العام الماضي، وهو الأكبر مقارنة بباقي القطاعات، وأصبح أحد أكبر القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، وبعوائد صادرات هي الأضخم على مدار تاريخه حيث بلغت نحو 3.26 مليار دولار".

كما أوضحت رشاد أن الهيئة "شريك إستراتيجي في هذه القمة، وغيرها من المشروعات المهمة مع شركة أي دي سي العالمية، كان آخرها إجراء دراسة تفصيلية عن الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأوضحت أن العمل على زيادة تلك الصادرات، وخاصة ذات القيمة المضافة والمعتمدة على الابتكار والإبداع، ونشر المناطق التكنولوجية، وتصميم وتصنيع الإلكترونيات، وبناء قوة عاملة جاهزة للمشهد الرقمي الجديد من بين الركائز الأساسية التي نعتمد عليها لتحقيق أهداف النمو المنشودة".

وتأتي قمة هذا العام تحت عنوان "تطوير خطة للتميز في الاقتصاد الرقمي"، حيث يشارك الحضور في سلسلة من الجلسات والمناقشات على مدار يوم كامل بشأن الاتجاهات المحلية، والإقليمية، والعالمية الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل المشاريع الرقمية، والأتمتة المسببة لتغيير جذري في السوق، والابتكار المرتبط بالتكنولوجيا السحابية، والأمن الرقمي، وإنترنت الأشياء، وغيرها.

وتمثل القمة منصة رائدة للخبراء وقادة الفكر في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر منذ عام 2015، حيث تم تصميم جدول أعمال قمة هذا العام ليساعد المديرين التنفيذيين على إعادة التفكير في طرق الاستفادة من المعلومات، وتسهيل أنشطة الابتكار على نطاق واسع في المؤسسات، ما يؤدي في النهاية إلى جعلها أكثر مرونة وكفاءة وإنتاجية من ذي قبل.


مها رشاد خلال فعاليات للقمة السنوية لمديري تكنولوجيا المعلومات في مصرمها رشاد خلال فعاليات للقمة السنوية لمديري تكنولوجيا المعلومات في مصر
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة