Close ad

وزير التموين: احتياطي البلاد من السكر ضعف المقرر.. والزيت يكفي 4 أشهر

7-5-2018 | 14:44
وزير التموين احتياطي البلاد من السكر ضعف المقرر والزيت يكفي  أشهرزيت التموين
سلمى الوردجي

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالحفاظ علي احتياطات إستراتيجية من السلع الأساسية.

موضوعات مقترحة

وأوضح أن احتياطي البلاد من السكر يبلغ ضعف المقرر، حيث يبلغ ٧٥٠ ألف طن سكر بدلًا من ٣٥٠ طنًا، كما أن الاحتياطي من الزيت التمويني يكفي من ٣ إلي ٤ أشهر بعدما كنا نعاني من النقص الشديد فيه.

وقال المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارته لمحافظة مطروح، سعيد وفخور بتواجدي في هذا المكان العظيم محافظة مطروح، وتلبية دعوة المحافظ علاء أبوزيد.

وأضاف ما رأيته في مطروح نموذج لكيفية عمل التنمية المحلية المتكاملة، ووجوده رغبة حقيقة في الخدمة المواطنين، وإيمانا بأن المواطن هو الغاية والهدف الأساسي لمختلف الخطط والإستراتيجيات، وعلي سبيل المثال محطة تعبئة البوتاجاز والتي كانت غير قابلة للإدارة، وأصحبت الآن علي أعلي مستوي، مما يعكس وجود هدف واضح وتخطيط جيد ومتابعة ودقة في التنفيذ".

وأشار إلي أنه سيتم الانتهاء من إنشاء صومعة لتخزين الغلال في منطقة الشمامة بمركز الحمام بسعة تخزينية 45 ألف طن قمح بتكلفة إجمالية قدرها 110 ملايين جنيه العام المقبل، وذلك ضمن منظومة تطوير صوامع الغلال علي مستوي الجمهورية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: