Close ad

إعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الكوري لمدة 3 سنوات

7-5-2018 | 12:34
إعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الكوري لمدة  سنواتالمهندس طارق قابيل
ولاء مرسى

أصدر اليوم الإثنين طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بإعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الكوري لمدة 3 سنوات برئاسة المهندس خالد نصير رئيس مجلس إدارة مجموعة ألكان.

موضوعات مقترحة

وجاء المجلس بعضوية كل من الدكتور شريف الجبلي والدكتور حسن راتب والمهندس أسامة أنور بشاي والمهندس باسل أسامة الباز والمهندس خليل إبراهيم خليل والمهندس لطفي سليمان و أحمد زكى الجباس ومحمد كمال السامولى وكرستيان وديع لطيف والدكتور احمد برهان إسماعيل والدكتور مجدي طلبة ووديع صدقي بطرس والمهندس مدحت القاضي وعمر عصفور وأشرف خالد أبو إسماعيل والمهندس عمرو علوبة والمهندس نهاد بهيج رجب والمهندس أسامة جنيدي والدكتور أحمد هيكل وإبراهيم محمود احمد.

ونصت المادة الثانية للقرار أن يرفع رئيس الجانب المصري في المجلس تقريراً نصف سنوي بصفة دورية متضمنا الأنشطة التي قام بها المجلس وأهم المقترحات والخطط المستقبلية التي يراها المجلس لتعزيز التعاون المشترك وتنمية المصالح المتبادلة بين مصر وكوريا .

وقال الوزير، إن إعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الكوري يستهدف تعميق وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وكوريا الجنوبية والتي تعد واحدة من أهم الشركاء التجاريين لمصر بمنطقة جنوب شرق آسيا.

وأضاف أن تفعيل دور المجلس يعكس التوجه الحالي للدولة بتحقيق التوازن في منظومة علاقاتها الدولية مع كافة القارات ومختلف الدول والتكتلات الاقتصادية في العالم شرقا وغربا .

وأضاف أن مصر وكوريا تتمتعان بعلاقات وثيقة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة ، مشيرًا إلى ضرورة ترجمة العلاقات المتميزة التي تربط القاهرة وسيول لمشروعات تعاون ملموسة تخدم منظومة النمو الاقتصادي بالبلدين .

وأشار قابيل إلى إن المجلس بتشكيله الجديد سيكون له دور كبير في دعم وتنمية حركة التجارة البينية وتشجيع القطاع الخاص في كوريا لإقامة مشروعات استثمارية جديدة في مصر في مختلف القطاعات وهو الأمر الذي سيسهم في دفع العلاقات الاقتصادية التجارية والاستثمارية بين البلدين إلى آفاق أرحب وبما يحقق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والكوري على حد سواء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة