Close ad

"محرز" فى المؤتمر العربى الإفريقى الدولى للاستثمار: الرئيس السيسى مهتم بمشروعات الأمن الغذائى

4-5-2018 | 20:07
محرز فى المؤتمر العربى الإفريقى الدولى للاستثمار الرئيس السيسى مهتم بمشروعات الأمن الغذائىمنى محرز نائب وزير الزراعة خلال مشاركتها بالمؤتمر
محمود سعد دياب

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، إن الوزارة قامت بإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للقطاعات من أجل خدمة المستثمرين.

موضوعات مقترحة

وأشارت محرز، خلال كلمتها بالمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للاستثمار، اليوم الجمعة، إلى أن الوزارة "استقبلت بالفعل مشروعات من 23 مستثمرًا، تم تنفيذ أربعة من بينها بتكلفة 4 مليارات جنيه".

وأوضحت أن وزارة الزراعة شرعت في إجراء تعديلات لتسهيل منح تراخيص للمستثمرين، لافتة إلى أن مصر "تستغل سواعد أبنائها وخبرات علمائها لتطوير الاستثمار".

وأكدت محرز أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على الاهتمام بمشروعات الأمن الغذائي.

واختتمت نائب وزير الزراعة كلمتها بتقديم الشكر للمجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية، على إقامة المؤتمر، كما وجهت الشكر للوفود المشاركة.

وينظم المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية، المؤتمر العربي الإفريقي الدولي للاستثمار لرجال وسيدات الأعمال تحت شعار "مصر خزائن الأرض"، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ومنظمتي الأمم المتحدة واليونيسكو، وبحضور دولي يتجاوز 50 دولة عربية وإفريقية وأوروبية، وبمشاركة العديد من المؤسسات الدولية، لاستعراض الفرص الاستثمارية بمصر، في ظل ما تشهده مصر من الاستقرار والتنمية الاقتصادية.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة