Close ad

30 مليار جنيه.. تمويلات أتاحها الصندوق الاجتماعي منذ إنشائه

30-4-2018 | 16:37
 مليار جنيه تمويلات أتاحها الصندوق الاجتماعي منذ إنشائهجانب من الاجتماع
علاء أحمد

قال محمد عبد الملك رئيس قطاع التقييم ومتابعة التنفيذ بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يولى أهمية خاصة للمرأة وقام بإنشاء وحدة متخصصة تعنى بقضايا النوع الاجتماعي وتمكين المرأة، مشيرا إلى أن نسبة المشروعات التي أتيحت للمرأة خلال الفترات السابقة بلغت 44% من إجمالي ما أتاحه الجهاز لقطاع المشروعات.

موضوعات مقترحة

وأشار، خلال مشاركته في مؤتمر حول" الاستثمار العربي الإفريقي المشترك في ظل التنمية المستدامة "، إلى أن الجهاز استطاع خلال 11 شهرا أي منذ إنشائه حتى نهاية شهر فبراير الماضي تمويل عدد 233 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بما قيمته 4.7 مليار جم وفرت 325 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى تمويل مشروعات بنية أساسية كثيفة العمالة ومشروعات تنمية مجتمع بقيمة 204 ملايين جنيه.

وقال إن الصندوق الاجتماعي للتنمية قام بتمويل عدد 2.5 مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر منذ إنشائه عام 1992 وحتى تحويله إلى جهاز تنمية المشروعات بتمويل قدره 29.8 مليار جنيه.

كما قام الجهاز من خلال وحدات الشباك الواحد الخاصة به في كافة محافظات الجمهورية بمساعدة أصحاب المشروعات الجديدة في استصدار المستندات القانونية اللازمة لمشروعاتهم، حيث تم استصدار 12 ألف رخصة تشغيل نهائية.

وفي مجال التدريب وريادة الأعمال تم تنفيذ 200 دورة تدريبية لرواد الأعمال نتج عنها تخريج 5000 متدرب، ولأهداف تسويق منتجات المشروعات أقام الجهاز 135 معرضا مركزيا ومحليا خارج مصر اشترك فيها عدد 2550 عارضا من أصحاب المشروعات الصغيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة