المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

وزير الاتصالات يعين مها رشاد قائما بأعمال الرئيس التنفيذي لـ"ايتيدا"

28-3-2018 | 17:16
وزير الاتصالات يعين مها رشاد قائما بأعمال الرئيس التنفيذي لـايتيداوزير الاتصالات ياسر القاضي
أحمد سعيد طنطاوي

أصدر المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارًا بتولي مها خليل محمد رشاد "قائم بأعمال" الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، خلفاً لأسماء حسني، والتي انقضت المدة القانونية لرئاستها للهيئة.

موضوعات مقترحة

وتشغل رشاد، في الوقت الحالي منصب معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإستراتيجيات التسويق والصورة الذهنية، بالإضافة إلى رئاسة قطاع التسويق الإستراتيجي والترويج الدولي بالهيئة.

وخلال فترة عملها بالهيئة، تولت رشاد مسئولية عدداً من الملفات والمشاريع الهامة كان من أبرزها تحسين الصورة الذهنية عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري وملف تعزيز التعاون مع المحللين الدوليين والمؤسسات الاستشارية العالمية الكبرى.

ونتج عن الجهود وإستراتيجيات التواصل الفعالة التي أشرفت عليها عودة مصر وبقوة على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية وإشادات أكبر المراكز البحثية والجمعيات المتخصصة في قطاعات التكنولوجيا والأعمال، بالإضافة إلى فوز مصر بجائزة أفضل دولة مقدمة لخدمات التعهيد على مستوى العالم.

وتتمثل الخبرات المهنية للسيدة رشاد في صياغة وتنفيذ استراتيجيات التسويق الدولي والترويج لمصر كوجهة جاذبة للاستثمارات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات اختراق الأسواق وزيادة صادرات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية ومبادرات تطوير وتنمية الأعمال بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية والمنظمات غير الحكومية، والمكاتب التجارية والشركات العالمية.

انضمت مها لفريق العمل بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2001 حيث شغلت العديد من الوظائف وتدرجت في المناصب الإدارية كان آخرها منصب مدير تطوير مبادرات الأعمال بالوزارة، وذلك قبل انتقالها للعمل بالهيئة عام 2008.

جدير بالذكر، أن رشاد حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة عام 2001، كما حصلت على درجة ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتقدير امتياز عام 2008، مما أهلها للالتحاق ببرنامج الدكتوراه المهنية في إدارة الأعمال (DBA) بنفس الأكاديمية، وذلك بالإضافة إلى حصولها على عدد الجوائز والدورات التدريبية المتخصصة في مجال إدارة الحكومة الإلكترونية واستشارات الحلول الرقمية.


مها رشادمها رشاد
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة