Close ad

رئيس جمعية مسافرون: مصر تستهدف أسواقا جديدة خلال بورصة برلين للسياحة.. والحجوزات ضعيفة

8-3-2018 | 17:11
رئيس جمعية مسافرون مصر تستهدف أسواقا جديدة خلال بورصة برلين للسياحة والحجوزات  ضعيفة الدكتور عاطف عبد اللطيف
فاطمة السروجي

قال عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون، أحد المشاركين ببورصة برلين السياحية، إن هناك إقبالا على أغلب أجنحة الدول المشاركة في البورصة والكل يبحث عن نصيب له من السياحة حول العالم التي تزيد على مليار و300 مليون سائح حول العالم سنويا.

موضوعات مقترحة

وأضاف عاطف عبد اللطيف في تصريح له اليوم، أن الوفد المصري يعقد العديد من اللقاءات داخل أجنحة الدول المختلفة المشاركة بالبورصة مثل بولندا والتشيك وهولندا وأوكرانيا وروسيا وألمانيا التي ستكون الحصان الرابح هذا العام، نظرا لشغف الألمان بزيارة مصر ووجود أجواء باردة جدا في أوروبا هذا العام ستشجع على زيارة مصر للاستمتاع بالمياه والأجواء الدافئة، لذا يجب أن نستغل هذه الرغبة في عمل خطة سريعة لنقل السياحة من أوروبا الى مصر سواء عن طريق شركات الطيران المنتظمة أو الشارتر.

وتخطى حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2016 حاجز الـ5.5 مليار يورو كما سجل 4.4 مليار يورو خلال التسعة شهور الأولى من 2017. وتبلغ حجم الاستثمارات الألمانية بمصر حاليا 629 مليون دولار في 1048 مشروعا تعمل في مجالات الصناعة والسياحة والإنشاءات والخدمات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل.

وأضاف أن هناك شبه اتفاق بين الوفد المصري المشارك بالبورصة على التواصل مع مختلف الأسواق السياحية وألا نقتصر على السوق الروسية فقط الذي تشير الدلائل إلى تأخر عودته حتى الآن.

وأشار إلى أن أسعار الحجوزات للمقاصد السياحية المصرية، ضعيفة ولا تتماشي مع قوة وأهمية السياحة المصرية وضخامتها وكذلك الخدمات المقدمة للسائح لدينا وكل هذا يرجع إلى الاستمرار في حرق الأسعار من بعض الشركات.

وأكد ضرورة وجود حزمة إجراءات من وزارة السياحة لمنع ومواجهة ظاهرة حرق الأسعار ووجود رقابة صارمة لنحافظ على مقاصدنا السياحية المصرية وقيمتها وعلى الاقتصاد المصري الذي تمثل السياحة فيه عنصرا مهما.

يُذكر أن فعاليات بورصة برلين "itb" تم افتتاحها أمس الأربعاء وتستمر لمدة خمسة أيام وتعد من أهم المعارض والبورصات السياحية الدولية حول العالم ويشارك فيها أكثر من 186 دولة حول العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة