Close ad

جلسة وزارية بمؤتمر دولي في بريطانيا حول دور مصر كمركز إقليمي لتجارة الطاقة والبترول

21-2-2018 | 10:54
جلسة وزارية بمؤتمر دولي في بريطانيا حول دور مصر كمركز إقليمي لتجارة الطاقة والبترولالمهندس طارق الملا
يوسف جابر

يشارك المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في فاعليات أسبوع البترول الدولي، الذي يقام حالياً بالعاصمة البريطانية لندن.

موضوعات مقترحة

وأوضح الوزير، أن المؤتمر الذي يعقد فى فبراير من كل عام يشهد فى دورته الحالية جلسة وزارية متخصصة اليوم الأربعاء، بعنوان (دور مصر كمركز إقليمى لتجارة الطاقة والبترول) يستعرض خلالها كمتحدث رئيسى الخطوات الفعلية التى تقوم بها مصر فى مشروع التحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول والفرص الاستثمارية المتاحة فى المشروع لجذب المزيد من الاستثمارات

وأشار إلى أن هذا الحدث العالمى يعد فرصة طيبة لإطلاع العالم على ماتقوم به مصر من إصلاحات متكاملة فى قطاع الطاقة وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، كما يعد منصة حيوية لتبادل الخبرات والنقاشات المثمرة حول مستقبل صناعة البترول والغاز.

وعلى هامش المؤتمر يجرى الوزير عددا من المباحثات مع وزراء الطاقة المشاركين، وعددا من رؤساء كبرى الشركات الرائدة فى مجال البترول والغاز والمؤسسات المتخصصة فى تمويل المشروعات البترولية المشاركة بالمؤتمر.

ويناقش المؤتمر فى دورته الحالية متطلبات شركات البترول والغاز للنمو ومقابلة الطلب المستقبلى على الطاقة ومسار أسواق الطاقة فى المستقبل والدور المتطور للغاز الطبيعى كوقود نظيف والإستراتيجيات العالمية لتأمين إمدادات الطاقة لتحقيق التنمية المستدامة.

ويعد أسبوع البترول الدولى الذى ينظمه معهد الطاقة البريطانى واحداً من أهم الفاعليات الدولية في قطاع البترول والغاز ويجمع لفيفاً من كبار القادة وأصحاب القرار والشخصيات الأكاديمية من أجل المشاركة في صياغة التوجهات المستقبلية لقطاع الطاقة.

اقرأ أيضًا: