Close ad

إطلاق شهادة تأمين للعمالة اليومية يصل تعويضها لـ 250 ألف جنيه

20-2-2018 | 18:34
إطلاق شهادة تأمين للعمالة اليومية يصل تعويضها لـ  ألف جنيه أحمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة
شيماء الشافعى

أكد أحمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة، أن الشركة عقدت اتفاقًا مع بنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعى، بهدف التغطية التأمينية على شهادة إدخارية للفئات المهمشة.

موضوعات مقترحة

 وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الشركة سعت، بناء علي تنفيذ توجيهات الرئيس

عبدالفتاح السيسي، بضمان حقوق العمالة الموسمية، وغير المنتظمة، إلى توفير تغطية تأمينية للعمالة اليومية، وإيصال الخدمات التأمينية لفئات لا تشملها التغطية.

وأكد أن الشهادة الإدخارية، ستكون مدتها 3 سنوات، بقيمة 500 جنيه، ومضاعفاتها، حتى 2500 جنيه، ويتم استرداد المبلغ بالفوائد بعد 3 سنوات، مشيرًا إلى تقديم تعويض قدرة 10 آلاف جنيه فى حالة الوفاة الطبيعية، و50 ألفا للوفاة فى حادث، وتصل إلى 250 ألف جنيه كحد أقصى، في حال اختيار الحد الأقصى لها.

وتابع: أن "الميزة فى الشهادة الإدخارية، أنها توفر معاشًا لأسرة المتوفّى، ما يتيح تقديم دخل شهرى للأسر التى قد لا تملك عائلًا، وفى هذه الشهادات يختار الشخص المدة، إذا كانت 5 سنوات أو 10، ويصرف 200 جنيه لمدة 5 سنوات، و120 جنيهًا لمدة 10 سنوات، قد تصل إلى 1000 لمدة 5 سنوات، أو 600 لمدة 10 سنوات، وفقا لاختيار الشخص فى شراء عدد الشهادات".

وأشار إلي أن الاتحاد المصرى للتأمين، ناقش إنشاء "مجمعة" للتأمين على العمالة اليومية، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، ورجال الأعمال، والهيئة العامة للرقابة المالية.

  وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد طالب فى خطاب سابق له، بالتأمين على العمالة اليومية، والاهتمام بهم، وقال نصًا: "شوفوا لو عايزين تأمّنوا على العمال وتطلّعوا قانون أو قرار يلزم الشركات بدفع تأمينات العمال بشكل مركزى، اعملوا كده"، مطالبا المسئولين بالبحث عن وسيلة للتأمين على هؤلاء العمال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: