Close ad

هالة السعيد: نستهدف خفض نسبة المرأة المعيلة تحت خط الفقر إلى صفر% في 2030

17-2-2018 | 13:03
هالة السعيد نستهدف خفض نسبة المرأة المعيلة تحت خط الفقر إلى صفر في هالة السعيد
علاء أحمد

قالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن المرأة تشكل عنصرًا هامًا في المجتمع حاليًا، موضحة أن المرأة أصبحت تتولي مناصب قيادية رفيعة حيث تضم الحكومة الحالية ست وزيرات سيدات، كما استطاعت المرأة أن تتولي منصب المحافظ .

موضوعات مقترحة

وأضافت السعيد، خلال كلمتها بالمؤتمر الدولي السنوي الرابع لجمعية سيدات أعمال مصر 21 والمقام تحت شعار "سيدات شركاء النجاح"، أن السيدات بأعلى تمثيل في تاريخ البرلمان المصري، حيث تشارك تسعون نائبة مصرية في صياغة التشريعات اللازمة،  مشيرة إلي دعم القيادة السياسية "  الرئيس السيسي" لها من خلال تمكين  المرأة كما أطلق عام المرأة في 2017.

أوضحت أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ساهمت بالعديد من الإجراءات التي تساعد علي تمكين المرأة، كما تم توفير العديد من برامج التدريب التي تساعد المرأة العاملة من تعزيز كفاءتها لتمكنها من المنافسة علي الوظائف القيادية، مشيرة إلى أن الشباب والمرأة هما العنصران ذوا الأولوية في رؤية مصر ٢٠٣٠ والتي تستهدف في كافة محاورها الاهتمام بالمساواة بين الجنسين.

وأضافت " السعيد"  أن الرؤية تركز على النمو الاحتوائي المستدام خاصة للفئات الأولى بالرعاية كالمرأة والشباب، حيث يسهم ذلك في رفع نسبة مشاركة المرأة في قوة العمل من 22.8٪ خلال عام 2014، إلى 25٪ خلال عام 2020، وصولاً إلى 35٪ في عام 2030.

وتابعت أن الإستراتيجية تستهدف أيضًا تحقيق المساواة في الحقوق والفرص عن طريق خفض نسبة المرأة المعيلة تحت خط الفقر إلى 12 ٪ في عام 2020 لتصل النسبة إلى صفر في المائة بحلول عام 2030، وذلك بعد أن بلغت نسبتها 26.3٪ في عام 2013.

وأِشارت وزيرة التخطيط إلي أن عمل المرأة أصبح أمرًا مهمًا، ليس فقط لأن عددا كبيرا من النساء هن العائل الوحيد للأسرة، إنما لأنها صانعة الأجيال لذا فعملها يعطيها بُعدًا مهمًا في تربية أبنائها.

 وشددت علي ضرورة قيام المرأة المصرية بالمنافسة للحصول على فرص العمل بصفة عامة والوظائف القيادية خاصة حتي تثبت قدرتها على القيادة والإنجاز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: