Close ad

20 شركة محلية جديدة تدخل ضمن مبادرة "اشتغل تصدير"

2-2-2018 | 18:16
 شركة محلية جديدة تدخل ضمن مبادرة اشتغل تصديرالمجلس التصديري للصناعات الهندسية
عبد الفتاح حجاب

 عقد المجلس التصديري للصناعات الهندسية خلال اليومين الماضيين عدداً من اللقاءات الثنائية مع مركز تحديث الصناعة، و20 شركة مشتركة بمشروع "اشتغل تصدير"، وجاء الاجتماع تعزيزاً لدور المجلس والمركز في التنمية الاقتصادية والاعتماد على تنافسية ونمو القطاع الصناعي وتشجيع المصنعين المصريين على المنافسة عالميا.

موضوعات مقترحة

 من جانبها أعلنت المهندسة مها صالح المدير التنفيذي للمجلس، أنه تم خلال الاجتماعات تسليم التقارير النهائية لخدمة قياس مدى جاهزية الشركات للتصدير، بالإضافة إلى استعراض خطط العمل المقترحة من أجل الوصول إلى رفع كفاءة هذه الشركات وبناء قدراتها لتصبح من الشركات المصدرة.

 وأشارت صالح، إلى أنه يجري في الوقت الحالي تجهيز 20 شركة أخرى للدخول في مشروع "اشتغل تصدير"، خلال الفترة القليلة المقبلة، مضيفة إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع استراتجية وزارة التجارة والصناعة التي تستهدف زيادة معدلات الصادرات وخفض العجز في الميزان التجاري.

 من ناحية أخري كشفت صالح عن توقيع برتوكول تعاون مع مراكز التكنولوجيا بهدف تقديم تخفيضات للشركات أعضاء مبادرة "اشتغل تصدير" بقيمة 50%، مشيرة إلى أنه يجري في الوقت الحالي وضع خطة عمل للمصانع التي تم زيارتها خلال الأشهر الماضية، للاستفادة من البروتوكول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: