Close ad

المرشدي: 5 مزايا لتأسيس مدينة المنسوجات والملابس في "السادات"

16-1-2018 | 11:08
المرشدي  مزايا لتأسيس مدينة المنسوجات والملابس في السادات مجلس النواب
محمود عبدالله

حدد محمد المرشدي رئيس جمعية مستثمري العبور، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، 5 مزايا لتأسيس المدينة الجديدة للمنسوجات والملابس، منها أنها ستؤدي إلى التكامل بين المراحل المختلفة لصناعة الغزل والنسيج، والتشجيع على الاستثمار في هذا القطاع وتقليل تكاليف التصنيع وزيادة الإنتاج المحلي، ما سيعود بالنفع على صناعة الملابس الجاهزة.

موضوعات مقترحة

وكان طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قد أعلن خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مدينة السادات، أنه سيتم تأسيس مدينة صناعية جديدة متخصصة في صناعة المنسوجات والملابس بمدينة السادات على مساحة 3.1 مليون متر مربع وتضم 568 مصنعًا بإجمالي رأسمال مدفوع ملياري دولار سيتم ضخها على 7 سنوات باستثمار أجنبي 87% و 13% استثمارا محليا.

أضاف "المرشدي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن هذه المدينة الصناعية، تأتي في إطار النهج الذي تتبعه وزارة الصناعة والتجارة في تأسيس المدن الصناعية المتخصصة، وهو نهج ممتاز للغاية سيؤدي إلى ازدهار ونمو قطاع الغزل والنسيج في السوق المحلية.

أوضح أن وجود مثل هذه المدينة المتخصصة يؤدي إلى التكامل بين مراحل الغزل والنسيج المختلفة والتي تؤول في النهاية بتصنيع الملابس الجاهزة، لافتًا إلى أن كل مرحلة صناعية مختلفة ضمن "الغزل والنسيج" تؤثر في التي قبلها وأيضًا التي بعدها، ومن ثم فهذه المدينة المتكاملة ستكون مشجعة للمستثمرين، وبمثابة توجيه صحيح من الدولة للمستثمرين.

أشار وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب إلى أن تأسيس مثل هذه المدينة يسهل الاستثمار والإنتاج في مجال الغزل والنسيج، بالإضافة إلى أنها ستقلل تكاليف إنتاج المستثمرين وتسهيل الإنتاج من مرحلة إلى أخرى لهم، ومن ثم يؤدي هذا إلى زيادة الإنتاج المحلي بهذه الصناعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: