Close ad

غادة الجنزوري: إنشاء اللجنة العليا للسياحة العلاجية قرار مهم لمصر.. ونجاحه له شروط

30-12-2017 | 10:47
غادة الجنزوري إنشاء اللجنة العليا للسياحة العلاجية قرار مهم لمصر ونجاحه له شروط الدكتورة غادة الجنزوري
عبد الفتاح حجاب

أشادت غرفة مقدمي الرعاية الصحية بقرار مجلس الوزراء إنشاء اللجنة العليا للسياحة العلاجية، الذي وافق مجلس الوزراء عليه أخيرا. 

موضوعات مقترحة

كان مجلس الوزراء قد قرر، في اجتماعه الأخير، إنشاء اللجنة العليا للسياحة العلاجية، لتولى إعداد مشروع الخطة العامة لمنظومة السياحة العلاجية في مصر، واختيار المستشفيات والكوادر البشرية التي يمكن الاستفادة بها ضمن هذه المنظومة، مع وضع آليات للمتابعة ومراقبة الأداء، للتأكد من تحقيق المستوى المطلوب.

وتهدف اللجنة لتدعيم دور الدولة في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 فيما يخص السياحة العلاجية، والارتقاء بالخدمات المقدمة من القطاع الصحي المصري، للوصول إلى معايير الجودة العالمية، إلى جانب جذب استثمارات خارجية إلى مصر لإقامة مشروعات تخدم السياحة العلاجية، وتعظيم مشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص في هذ القطاع.

من جانبها، قالت غادة الجنزوري، وكيلة الغرفة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": القرار جيد جدا وانتظرناه كثيرا، مطالبة بأن يتضمن القرار خطوات فاعلة لوضع مصر علي خريطة السياحة العلاجية.

وأوضحت أن هذا الأمر لن يتحقق إلا من خلال تضافر جهود الدولة ككل لخدمة هذه الصناعة الواعدة في مصر، علاوة علي ضرورة التسهيل علي المرضي، من خلال إنهاء فيزا الزيارة للقاهرة في وقت سريع، وعدم استغلالهم والإعلان علي الأسعار مقدما، إضافة إلي تقديم خدمات الفنادق والطيران بأسعار مخفضة.

وتابعت: يجب السعي بشكل مباشر للحصول علي شهادات الجودة، مثلما فعلت الأردن، التي تعد منافسا قويا لنا في هذه الصناعة، مشيرة إلي أن حصول مصر علي هذه الشهادات سيساعد في استقطاب مرضي من إنجلترا وأمريكا وكندا موجودين فى قوائم انتظار ببلدانهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة