Close ad

العبادي يطالب خلية الأزمة الوزارية بزيادة إنتاج النفط والقطاعات الاقتصادية بالعراق

12-4-2015 | 19:11
العبادي يطالب خلية الأزمة الوزارية بزيادة إنتاج النفط والقطاعات الاقتصادية بالعراقرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمين
أش أ
طالب الدكتور حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، خلية الأزمة الوزارية، بضرورة تبني مجموعة إجراءات تضمن تحقيق المعدلات المخطط لها في زيادة إنتاج النفط وتنشيط القطاعات الاقتصادية المختلفة في العراق.
موضوعات مقترحة


وأكد العبادي خلال رئاسته لاجتماع خلية الأزمة اليوم الأحد بمقر الحكومة في بغداد، بحضور وزراء النفط والمالية والتخطيط ومحافظ البنك المركزي وعدد من المستشارين والمختصين - أهمية متابعة الوضع الاقتصادي والمالي، بما يضمن استمرار وتيرة النشاط الاقتصادي، على الرغم من الانخفاض الكبير في عوائد النفط نتيجة تدني أسعاره عالميًا.

وعرض أعضاء اللجنة ما تحقق خلال الأشهر الثلاثة الماضية من إجراءات فنية ومالية لمعالجة التحديات التي تواجه العراق.. وتدارس سبل تفعيل حركة النقد لتأمين السيولة النقدية الكافية للايفاء بالالتزامات الواردة في الموازنة العامة للدولة لسنة 2015.

كما ناقش الاجتماع مسألة رواتب منتسبي الدولة في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى، وتم تأكيد ضمان تسليم الرواتب في ضوء إجراءات التدقيق التي تعتمدها وزارة المالية، على أن ينجز ذلك بوقت قريب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة