Close ad

مهلة إضافية 9 أشهر لقرار تحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستوردة

9-9-2015 | 15:51
مهلة إضافية  أشهر لقرار تحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستوردة صورة أرشيفية القمح المستورد
ولاء مرسى
أصدر منير فخري عبدالنور، وزير التجارة، قرارًا بمنح مهلة إضافية قدرها 9 أشهر للقرار الوزاري الخاص بتحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستوردة تبدأ اعتبارًا من 1 سبتمبر الجاري وتنتهي في 31 مايو 2016.
موضوعات مقترحة


وقال عبد النور، فى بيان صحفى صدر اليوم الأربعاء، إن هذا القرار يأتي في إطار تنفيذ سياسة الحكومة لتنويع مصادر استيراد السلع الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح بهدف إتاحة الفرصة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية في اختيار أفضل العروض المقدمة للاستيراد حيث حدد القرار الوزاري المشار إليه بالا تزيد نسبة المحتوي الرطوبة عن 13.5% بالوزن كحد أقصى وهو ما يتيح للهيئة تعدد مناشئ الاستيراد.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إلي أن الهيئة تلقت طلب من وزارة التموين والتجارة الداخلية نهاية شهر أغسطس الماضي بشأن طلب مد المهلة الممنوحة للقرار الوزاري رقم 371 لسنة 2014 والخاص بتحديد نسبة المحتوي الرطوبي بحبوب القمح المستوردة.

لافتا إلي أن هذا القرار يستهدف في المقام الأول توفير احتياجات المستهلك المصري من القمح والذي يمثل أحد السلع الاستراتيجية التي لا يمكن الاستغناء عنها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: