Close ad

غرفة الصناعات الهندسية: ننسق لإنشاء معمل اعتماد دولي للأجهزة الكهربائية لزيادة الصادرات

21-12-2017 | 16:59
غرفة الصناعات الهندسية ننسق لإنشاء معمل اعتماد دولي للأجهزة الكهربائية لزيادة الصادراتالمهندس محمد المهندس
عبد الفتاح حجاب

قال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إنه ناقش خلال اجتماع الغرفة الأخير التنسيق مع الشركات أعضاء الغرفة لإنشاء أول معمل اعتماد دولى لجميع منتجات القطاع، من خلال شركة مساهمة تتولى تنفيذ معمل اعتماد دولي للأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "المهندس" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أنه تلقى من شعبة الأدوات الكهربائية ما يفيد برغبتها فى أن يضم المعمل اعتمادًا خاصًا بالمحولات، خاصة أنه يتم دفع 5 آلاف يورو من أجل الحصول على الاعتماد الدولى الذى كان يستغرق مدة تترواح ما بين 3 إلى 4 أشهر.

وأوضح أن جذب مثل هذه الهيئات المعتمدة دوليًا لفتح معامل لها بمصر أمر غاية في الأهمية، لافتًا إلى أن العديد من الدول تسعى لوجود مثل هذا المعمل علي أراضيها، مشيرًا إلي أن وجود معمل للاعتماد الدولي بمصر سيحقق عدة نتائج، تتمثل في أن تصبح مصر قاعدة عالمية ومركزًا للحصول علي الشهادة للدول والمنطقة المجاورة.

كما سيسمح وجود المعمل باختصار مدة الحصول علي الشهادة لأيام وأسابيع بحد أقصي، وتوفير الملايين، إضافة إلي أنه سيحقق ميزة إضافية من خلال إدخال مصدرين جدد وتوسيع قاعدة المصدرين في مصر. 

وأفاد أنه من المتوقع أن يُقام المعمل على مساحة تترواح ما بين 1500 إلى 2000 متر، مؤكدًا أهمية تلك المعامل الدولية في تطوير وتحسين جودة المنتجات المحلية وتأهيلها للمنافسة العالمية؛ مما يساعد على فتح أسواق خارجية للمنتجات المصرية.
.
وتفاضل الغرفة حاليًا بين المناطق الصناعية بالعبور والعاشر من رمضان و6 أكتوبر لإنشاء المعمل.

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة