Close ad

"حماية المستهلك" يضبط كميات من خامات إنتاج حلوى المولد منتهية الصلاحية

2-12-2017 | 13:56
حماية المستهلك يضبط كميات من خامات إنتاج حلوى المولد منتهية الصلاحيةحلوى المولد

تمكن جهاز حماية المستهلك من ضبط كمية من خامات إنتاج حلوى المولد منتهية الصلاحية، خلال حملات نفذها بالأسواق لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته .

موضوعات مقترحة

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، فى بيان اليوم السبت، إن حملة للجهاز استهدفت مصنع حلويات بالشرقية، أسفرت عن ضبط 850 كجم فول سوداني مدون عليها تاريخ إنتاج بحبر سهل المحو، وتم سحب عينة منها وإرسالها للمعامل، وتم ضبط 30 كجم خلاصة عرق حلاوة منتهية الصلاحية، كما تم سحب عينات من منتجات حلوى المولد (جوز، هند، ملبن)، وتحرير محضر جنحة صحية لمخالفة قرار وزير الصحة رقم 96 لسنة 1967 بشأن الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية.

وأضاف يعقوب، أن الحملة استهدفت أحد المصانع، وأسفرت عن تحرير محضر جنحة صحية لمخالفة قرار وزير الصحة بشأن اشتراطات النظافة الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية، كما تم سحب عينات من بعض منتجات (سمسم، وفول سوداني، ونشا) وإرسالها للمعمل للتحاليل.

وأشار إلى أن الحملة قد استهدفت أيضا عددا من مصانع الحلوى، أسفرت عن تحرير 11 محضر جنح صحية لمخالفة قرار وزير الصحة، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، كما تم سحب عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يولي اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارا على صحته وسلامته، من خلال تبني سياسة (الوقاية خير من العلاج) بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد يعقوب، أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غيرالمطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، كما سوف تستهدف الحملات الأسواق والمولات وأماكن احتفال المواطنين لتوزيع نشرات توعية بحقوق المستهلك وزيادة مساحة الوعي لدى المواطنين .

وناشد جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن (19588) أو من خلال تطبيق حماية المستهلك على الأجهزة المحمولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة