Close ad

وزير الصناعة: أول ماكينة مصرية لإنتاج البانيو في الإسكندرية

14-10-2017 | 14:45
وزير الصناعة أول ماكينة مصرية لإنتاج البانيو في الإسكندرية طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
ولاء مرسى

زار طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مصنع روبكس لإنتاج البانيوهات بمدينة برج العرب، اليوم السبت، حيث شهد باكورة إنتاج الشركة من ماكينات البانيو والتي تعد أول ماكينة بانيو بتكنولوجيا عالمية حديثة يتم تصميمها وإنتاجها بالكامل في المصنع بأيدٍ مصرية.

موضوعات مقترحة

ويصل إجمالى الاستثمارات الحالية للشركة حوالى 250 مليون جنيه وبحجم مبيعات بلغ العام الماضى 113 مليون جنيه ومن المتوقع أن تصل قيمة صادراتها العام الجارى إلى حوالى 30 مليون جنيه.

وشهد الوزير خلال الزيارة عرض حول إمكانات الماكينات القديمة والحديثة في الصناعة العالمية ومدى التطور الذى طرأ على الماكينة الجديدة، كما قام الوزير بتوزيع شهادات تقدير لفريق مركز البحوث والتطوير بالشركة والذى قام بتصميم هذه الماكينة فضلاً عن دورهم في إعداد دراسات بحثية حول إعادة تدوير نفايات المخلفات.

وأوضح قابيل، فى تصريحات صحفية على هامش الزيارة، أن الوزارة تدعم وتشجع تنمية الابتكار في الصناعة المصرية بهدف إدخال التكنولوجيات الحديثة إلى كافة القطاعات الصناعية، لافتا إلى أن التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في إنتاج ماكينات البانيو تتميز بمضاعفة الطاقة الإنتاجية إلي الضعف دون المساس بالجودة العالية للمنتج وتوفير تكاليف التشغيل إلي النصف، حيث ستلبى هذه الماكينات احتياجات مصنع روبكس وأيضا احتياجات المصانع الأخرى، كما سيتم توجيه كميات من الإنتاج إلى التصدير للأسواق الخارجية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة