Close ad

استطلاع رأي لتنظيم التجارة الداخلية وشهادة ميلاد لكل منتج

20-9-2017 | 15:12
استطلاع رأي لتنظيم التجارة الداخلية وشهادة ميلاد لكل منتجأحمد الوكيل
فاطمة إسماعيل

يقوم اتحادا الصناعات والغرف التجارية، باستطلاع رأى كافة الشركات لاتخاذ قرار يساعد على تحول قطاع الصناعة والتجارة إلى التجارة المنتظمة، وتطبيق نظام الباركود لتتبع كافة حلقات تداول السلع بشكل يحافظ على حق المستهلك في معرفة مواصفات وسعر المنتج.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة سبل حماية المستهلك والمنتج، بحضور أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعلاء الدين فهمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك.

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الاتحاد يرحب بخطوة تنظيم التجارة الداخلية، وضبط منظومة تداول السلع، واعتماد شهادة ميلاد لكل منتج لا تنفصل عنه في كل حلقات التداول مع ضرورة الأخذ في الاعتبار اقتراحات و مطالب شركاء منظومة التجارة بما لا يخلف أعباءً إضافية أو آثارا سلبية.

وشدد محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، على أهمية تطوير منظومة التجارة الداخلية، لضمان إتاحة السلع، وتشجيع المنافسة وفقًا لسياسات العرض والطلب.

واتفق الحاضرون على أن يعقد الاجتماع الثاني مطلع أكتوبر المقبل لمناقشة ما تم التوصل إليه ، مع استمرار الوزارة في الاستماع لمختلف الآراء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: