Close ad

الصناعات الهندسية: فوائد البنوك والتشريعات المتعددة عقبات في طريق الصناعة المصرية

16-8-2017 | 13:42
الصناعات الهندسية فوائد البنوك والتشريعات المتعددة عقبات في طريق الصناعة المصرية صورة أرشيفية
عبد الفتاح حجاب

أكد حسام حمدي عبد العزيز، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن الصناعة يقع عليها العبء الأكبر خلال المرحلة المقبلة، في النهوض بالاقتصاد المصري والخروج به إلى آفاق رحبة من خلال زيادة الصادرات.

موضوعات مقترحة

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الدولة تسعى خلال الفترة الماضية لإصدار قوانين تصب في صالح الصناعة، سواء الاستثمار، أو التراخيص، وغيرها من القوانين والتشريعات التي ستكون مهمة جدًا للصناعة، بشرط أن يكون التطبيق متوافق مع فلسفة ما أصدر القانون من أجله.

وطالب الدولة بمزيد من دعم الصناعة خاصة وأن لديها العديد من المشكلات التي تكبل مسارها من روتين وبيروقراطية ما زال صغار الموظفين يطبقونها.

وأوضح"حسام" أن أبرز العقبات التي تواجه الصناعة، تتمثل في فوائد البنوك، والتي وصلت إلى 22%، مؤكدًا أن ارتفاع الفوائد بهذا الشكل سيجعل الجميع يحجم عن المخاطرة في إنشاء صناعة، بما تتحمله من تكاليف وأعباء وأيدٍ عاملة، وسيكون الطريق الأسهل وضع أمواله في البنوك، والحصول على فوائد تجنبه أي مخاطرة، كما يجب مراجعة غابة التشريعات التي تعرقل الصناعة، والحد من الاستيراد، والتشجيع على صناعات جديدة.

وتابع: لن يحرك اقتصاد مصر إلا الصناعة، وليس إنشاء كمبوندات، فصوت الصناع ليس مسموعا، مقارنة بصوت من يطلق عليه المطورون العقاريون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة