Close ad

الخلقي: خطابان لرئيس الوزراء والرقابة الإدارية ضد ممثل "الروبيكي"

31-7-2017 | 15:12
الخلقي خطابان لرئيس الوزراء والرقابة الإدارية ضد ممثل الروبيكي صورة أرشيفية
عبدالفتاح حجاب

أعلن عدد من العاملين في دباغة الجلود، في اجتماعها الطارئ اختيار خالد الخلقي ممثلًا للجمعية العمومية بالإضافة إلي 6 أعضاء آخرين لمناقشة كافة الإجرءات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة القليلة المقبلة للرد بالمستندات الدالة علي ما أسموه بـ"فساد" مجلس إدارة غرفة الدباغة، على حد قوله.

موضوعات مقترحة

وأشار الخلقي، في بيان للجمعية العمومية، إلى أن الاجتماع انتهى إلى سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي بعد رفض الجمعية المساحات، ومشكلات في الحصر الخاص بالمدابغ بمجرى العيون.

وأكد الخلقي أن ممثلي الجمعية العمومية سيتقدمون ببلاغ للنائب العام يوم الثلاثاء المقبل ضد المسئول عن ملف الروبيكي بوزارة التجارة والصناعة، وضد رئيس الغرفة ومجلس إدارته، مرفق به حصر 2007، 2009، 2013، وحصر مجلس الوزراء لـ 2016، و في الزيادات التي منحت لهم دون وجه حق.

وكشف الخلقي، أن الجمعية العمومية وجهت المستشار القانوني لها بتجهيز خطاب للعرض علي رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تطلب فيه تشكيل لجنة من الجمعية العمومية وذوي الخبرة بالقطاع بعيدًا عن الغرفة لمراجعة الحصر والمساحات والقياس الخاصة بالمدابغ بمجرى العيون والروبيكي، بالإضافة إلى إعادة فتح برتوكول 2009 والذي يعطي نسبة الـ 30% للمستأجرين بمجرى العيون 50% لمستأجرين آخرين.

وأشار الخلقي، إلى أن الجمعية العمومية تجهز خطابًا آخر للرقابة الإدارية بكل وقائع الفساد بهدف فتح التحقيق في حجم المساحات الممنوحة لمحمد حربي ومجلس إدارة الغرفة السابق، بالإضافة إلى نوعية المدابغ المستقلة بالروبيكي والتي لاتدعم التطور النوعي للصناعة، وتساهم في تشريد 250 ألف عامل وفني وعمالة نوعية "قهوجي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: