Close ad

طارق قابيل يعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية البيلاروسي

25-5-2017 | 18:09
طارق قابيل يعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية البيلاروسيالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
ولاء مرسى

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع فلاديمير ماكيه وزير الخارجية البيلاروسى، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الرابعة للجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة المنعقدة بالعاصمة مينسك.

تناولت المباحثات أهمية خارطة طريق التعاون الإقتصادى المصرى البيلاروسى المطروحة للتفاوض حاليا، والتى تمثل خطة عمل شاملة لتعميق وتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وشارك فى المباحثات الدكتور هشام عرفات وزير النقل.

وتضمنت جلسة المباحثات أهمية زيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين فى المجال الصناعى والسياحى، لاسيما فيما يتعلق بزيادة التدفق السياحى البيلاروسى إلى مصر خاصة وأن مصر تمثل أحد أهم المقاصد السياحية للسائح البيلاروسى.

ولفت الوزير إلى أهمية منح المزيد من التسهيلات لنفاذ الصادرات المصرية إلى السوق البيلاروسية وبصفة خاصة المنتجات الزراعية وكذا تسهيل عملية تسجيل الأدوية. 

ومن جانبه، رحب فلاديمير ماكيه وزير الخارجية البيلاروسى بالوفد المصرى رفيع المستوى والذى يعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأكد أهمية توسيع حجم العلاقات الاقتصادية بين الجانبين خاصة فى المجال الصناعى وفى صناعة الآلات والمعدات والأثاث على وجه التحديد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: