Close ad

وزير التجارة يلتقى ممثلى شركتين صينيتين ترغبان فى توسيع حجم استثمارتهما

16-5-2017 | 16:01
وزير التجارة يلتقى ممثلى شركتين صينيتين ترغبان فى توسيع حجم استثمارتهما المهندس طارق قابيل
ولاء مرسى

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة ، إنه التقى ستيفن وانج نائب رئيس مجموعة جاك للسيارات، التى عبرت عن رغبتها في إقامة مصنع لتوسيع حجم استثماراتها في القارة الإفريقية.

وأضاف قابيل، أنه دعا الشركة لزيارة مصر للوقوف على الفرص المتاحة في السوق المصرى، مضيفًا أنها تحتل المرتبة 303 ضمن أفضل 500 شركة منتجة للسيارات على مستوى العالم وتصل حجم مبيعاتها إلى حوالى 40 مليار دولار.

كما التقى وزير التجارة، جيفرى شانج نائب رئيس شركة هاوتاى موتورز العاملة فى مجال صناعة السيارات ومكوناتها، حيث تم استعراض المشروعات التى تعتزم الشركة تنفيذها فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وقال قابيل، إن الشركة أعربت عن رغبتها في الاستثمار في مصر من خلال ضخ استثمارات تصل إلى ما يقرب من مليار دولار في مجال إنتاج السيارات والصناعات المغذية لها والاستفادة من موقع مصر في الوصول إلى العديد من الأسواق التصديرية وعلى رأسها السوق الافريقى.

لافتاً إلى أن مصر ترحب بكافة الاستثمارات في مجال صناعة السيارات وليس التجميع، خاصة في ظل التوجه الحالي للحكومة نحو إقامة صناعة سيارات حقيقية قائمة على تعميق هذه الصناعة وزيادة نسبة المكون المحلى، خاصة في ظل توافر كافة الحوافز والمزايا المشجعة لإقامة هذه الصناعة الحيوية.

وأضاف قابيل، أنه تم الاتفاق مع الشركة على زيارة مصر قريبًا واعداد دراسة شاملة للمشروعات التي ترغب في إقامتها سواء في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس أو في أى منطقة أخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة