Close ad

شعبة الأرز: مستعدون لقدوم "شهر رمضان الكريم".. وعلى المواطن عدم الاندفاع نحو ادخار المنتجات

1-5-2017 | 18:54
شعبة الأرز مستعدون لقدوم شهر رمضان الكريم وعلى المواطن عدم الاندفاع نحو ادخار المنتجاترجب شحاتة
حمدي عبد الرشيد

قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز في غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات: إننا مستعدون لقدوم شهر رمضان المبارك، فكل التجار وأغلب ‏المواطنون قاموا بشراء كل ما يحتاجون إليه من الأرز قبل الشهر الكريم.

وأوضح شحاتة، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن أسعار الأرز خلال الشهر الكريم لم ترتفع لأن السوق به ما يكفيه، وعلى المواطنين عدم الاندفاع وراء الشائعات بارتفاع الأسعار، ما يجعلهم يقومون بشراء كميات من الأرز مما يؤدي إلى خلق أزمة في السوق.

أضاف شحاتة، أن الأرز المصري يعتبر من أفضل أنواع الأرز من حيث الجودة والفائدة، و تنتج مصر حوالي 4 ملايين طن من الأرز سنويًا، ويبلغ حجم استهلاكها 3.5 مليون طن، إلا أنها قامت باستيراد الأرز الهندي العام الماضي نتيجة نقص المعروض الذي طرى على السوق فجأة، وذلك بسبب قيام التجار بممارسة الاحتكار على ذلك المنتج الإستراتيجي، مما أدى إلى ارتفاع سعره بشكل كبير.

ويذكر أن الدولة قامت العام الماضي بمحاولة السيطرة على احتكار التجار باستيراد الأرز الهندي بسعر 450 دولارا للطن واصلا إلى المواني المصرية أي 9 جنيهات للكيلو بمواصفاته غير المناسبة لنمط استهلاك المواطن المصري للأرز بما اضطرها إلى تخفيض أسعاره إلى 7 جنيهات بالخسارة من أجل تصريف ما استوردته من منتج لا يرغب المواطن في شرائه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة