Close ad

الشرقاوي: مصنع للمواسير باستثمارات 500 مليون يورو أول مشروعات "خليجيون في حب مصر"

21-4-2017 | 22:04
الشرقاوي مصنع للمواسير باستثمارات  مليون يورو أول مشروعات خليجيون في حب مصرالدكتور يسرى الشرقاوى
عبد الفتاح حجاب

كشف الدكتور يسرى الشرقاوى، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية خليجيون في حب مصر، وعضو جمعية رجال الأعمال المصرية، أنه من المقرر أن تشهد الأيام المقبلة، الاتفاق علي عدد من المشروعات بين الجانب المصري والخليجي.

موضوعات مقترحة

إضافة إلى الدخول في شراكات عديدة منها إقامة مصنع للمواسير الغير قابلة للحام تبلغ استثماراته 500 مليون يورو، إضافة إلي دخول الأخوة الخليجيين في استثمارات أخري خاصة بالتعليم الخاص في مصر.

وقال"الشرقاوي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" الجمعية بصدد إعداد دراسة عن حجم الاستثمار في مصر ومعوقاته والحلول، وسنسعي خلال الفترة المقبلة لإزالة كل معوقات ومشكلات الاستثمار في مصر، ودعوة المستثمرين الخليجيين للتواجد في مصر وإعادة مصر لوضعها الطبيعي باعتبارها البيت الكبير الذي يضم العرب جميعا.

وأضاف أن الجمعية ستكون هي حلقة الوصل بين المصريين والخليجيين، وسنسعي باعتبارنا نمثل الدبلوماسية الشعبية أن نعيد العلاقات بشكل أقوي وننجح فيما فشلت فيه الدبلوماسية السياسية.

ولفت "الشرقاوي" إلي أن مصر بطبيعتها تمتلك مقومات جاذبة للاستثمار، منها الأيدي العاملة، المناخ، والسوق الذي يصل حجم القوة الشرائية فيه 100 مليون مستهلك، والبحار، والثروات الطبيعية، لكن لا يوجد لدينا إدارة استثمار واعية تجذب وتحتضن الاستثمار الخارجي وتهيئ المناخ من خلال أدوات ونظم حديثة عن طريق وتبسيط الإجراءات وإنهاء الفصل بين النزاعات بشكل سريع وفعال، وهذه هي الحلول المثلي لجذب الاستثمار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: