Close ad

استعدادًا لشهر رمضان .. شحاتة: المضارب تبدأ توريد الأرز غدًا.. وبيعه للمستهلك بـ6.5 جنيه

11-3-2017 | 17:53
استعدادًا لشهر رمضان  شحاتة المضارب تبدأ توريد الأرز غدًا وبيعه للمستهلك بـ جنيهالأرز
عبدالفتاح حجاب

أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أنه بدءًا من غدٍ الأحد يبدأ حوالي 70 مضربًا، توريد الأرز لهيئة السلع التموينية، طبقًا للاتفاق مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

أوضح شحاتة في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن الاتفاق الذي تم توقيعه مع وزير التموين، ينص علي أن يلتزم المورد (مضرب ، موزع ، شركة تعبئة) بتوريد الأرز بكمية لا تقل عن 200 طن شهريًا لكل مضرب أو موزع، ويسمح بالزيادة لمن يرغب بسعر التوريد 630 قرشًا للكيلو على أن يباع للمستهلك بسعر 650 قرشًا وأن مدة التوريد 4 أشهر.

وتابع: تضمن عقد الاتفاق، أن يتم كتابة سعر التوريد 630 قرشًا وسعر المستهلك 650 قرشًا على كل كيس، ويمكن لصق السعر خلال شهر مارس، وفى حالة عدم الالتزام يتم إيقاف المضرب أو الشركة (موزع ، تعبئة) لمدة 6 أشهر مع عدم إضافة ملح على الأرز.

موضوعات مقترحة

وأن تلتزم هيئة السلع التموينية بدفع مستحقات المورد فى مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ التوريد، وأن تلتزم الهيئة بتحديد لجنة أو شركة لفحص والاستلام بالمواصفة المتفق عليها.

وأكد أن أصحاب المضارب الشرفاء سيقفون بجانب الدولة فى توفير الأرز الأبيض، حتي لا تحدث أزمات خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أن هناك بعض صفحات التواصل الاجتماعي التي يشرف عليها بعض أصحاب النفوس الضعيفة من أصحاب المضارب وتجار الشعير لا تريد خيرا للبلد وتحاول تهييج الناس وخلق أزمات قبل شهر رمضان بعدم توريد الأرز وتخزينه حتي 12 جنيها، مطالبًا بتدخل الدولة ممثلة في الجهات الرقابية والتعامل بحزم ضد القلة التي تعبث بأمن الوطن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة