Close ad

"شحاتة" يكشف كواليس لقاء "مضارب الأرز" مع وزير التموين

5-3-2017 | 22:03
شحاتة يكشف كواليس لقاء مضارب الأرز مع وزير التموين رجب شحاتة
فاطمة إسماعيل- عبد الفتاح حجاب

أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن اجتماع الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الشعبة وأصحاب المضارب، يأتي في إطار حرص الوزارة والشعبة على توفير الأرز الأبيض للمواطنين على بطاقات التموين.

وكشف "شحاتة" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": "أن لقاء اليوم ألزم الموردين (مضارب ـ موزعين ـ شركات تعببئة)، على توريد نحو 200 طن شهريًا، ويسمح بالزيادة لمن يرغب بسعر التوريد 6300 للطن، لهيئة السلع التموينية بمخازن الشركات، على أن تتم كتابة سعر التوريد 6.30 جنيه، وسعر 6.50 للمستهلك على كل كيس، ويمكن طبع السعر خلال شهر مارس

وشدد شحاتة، على أنه في حالة عدم الالتزام يتم إيقاف المضرب أو الشركة (موزع/ تعبئة) لمدة 6 أشهر، كما يمتنع إضافة الملح للأرز مطلقا.

ولفت، إلي أن الاجتماع ألزم هيئة السلع التموينية بدفع مستحقات المورد، في مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ التوريد، كما تلتزم هيئة السلع التموينية بتحديد لجنة أو شركة للفحص والاستلام بالمواصفة المتفق عليها (أرز مصري أبيض نسبة كسر 10/12%) ـ تبخير بالمياه.

وأوضح، أن يتم الاتفاق قبل الموسم المقبل علي برنامج العمل ويشمل:
حساب تكلفة إنتاج طن أرز شعير
حساب تكلفة ضرب طن أرز شعير
حساب تكلفة التداول والتعبئة
حساب سعر المستهلك
وتلتزم المضارب أو شركات التوزيع أو التعبئة، بعرض سعر التوريد وسعر المستهلك في حالة عدم دخولها في هذه الاتفاقية في مدة أقصاها 15 يوما من تاريخه.

وشدد شحاتة، على أنه في حال مخالفة هذا الشرط، سيتم إيقاف المضرب أو الشركة لمدة 6 أشهر، وفي حالة حبس أي أرز شعير في المخازن، سواء لدي الفلاح أو التاجر، تتم المصادرة ودفع غرامة تعادل قيمة الأرز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: