Close ad

"الملا": توقيع 76 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز باستثمارات 15.3 مليار دولار منذ نوفمبر 2013

17-1-2017 | 13:44
الملا توقيع  اتفاقية للبحث عن البترول والغاز باستثمارات  مليار دولار منذ نوفمبر المهندس طارق الملا
يوسف جابر

وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتين بتروليتين للهيئة المصرية العامة للبترول وشركة صحاري للزيت، للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول وإنتاجهما في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس.

وقع الاتفاقيات مع وزير البترول كل من المهندس، طارق الحديدى، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس على ميرا، المدير العام لشركة صحارى للزيت، بحضور المهندس محمد طاهر والمهندس محمد مؤنس، وكيلا أول الوزارة والجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وأوضح أن الاتفاقية الأولى لهيئة البترول وشركة صحارى للزيت فى منطقة امتياز غرب قارون بالصحراء الغربية بإجمالي استثمارات حدها الأدنى حوالي 30 مليون دولار ومنح توقيع 5 ملايين دولار وحفر 11 بئرا، والاتفاقية الثانية لهيئة البترول بمنطقة امتياز شقير البحرية بخليج السويس وتقوم بالعمليات شركة شقير البحرية للزيت (أوسوكو) نيابة عن هيئة البترول.

وأوضح حرص قطاع البترول على الاستمرار في عقد الاتفاقيات البترولية من أجل تكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات، ويؤكد المصداقية فى التعاون مع الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار فى صناعة البترول المصرية واستكشاف المزيد من الثروات البترولية فى مناطق مصر البرية والبحرية.

وأضاف، أنه بتوقيع الاتفاقيتين الجديدتين يكون قطاع البترول، انتهى من توقيع 76 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية منذ نوفمبر 2013 وحتى الآن باستثمارات حدها الأدنى حوالي 3ر15 مليار دولار ومنح توقيع حوالي مليار دولار لحفر 319 بئراً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: