Close ad

على عكس البورصات العالمية.. الذهب يرتفع على وقع زيادات أسعار الدولار

8-11-2016 | 18:45
على عكس البورصات العالمية الذهب يرتفع على وقع زيادات أسعار الدولارصورة ارشيفية
فاطمة إسماعيل
ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية اليوم الثلاثاء، رغم انخفاض سعره بالبورصات العالمية بنحو 3 دولارات.
موضوعات مقترحة


وأرجع رفيق عباسي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، ارتفاع أسعار الذهب إلى ارتفاع أسعار الدولار داخل البنوك، مشيرًا إلى أن هناك أزمة بسبب هذه الارتفاعات، وضعف السيولة مع المشترين، نتيجة عدم وجود فائض مادي.

وأوضح عباسي، أن ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب متوقفة على أسعار الدولار، التي لاتوجد توقعات بشأنها، فمن الممكن الموافقة على قرض صندوق النقد الدولي وتوفير العملة الصعبة، مما يترتب عليه انخفاض سعر العملة، وقد يفوق الطلب على الدولار أكثر من المعروض، وبالتالي يرتفع سعره.

وبلغ سعر عيار 21 من المعدن الأصفر 625 جنيهًا للجرام، و535 جنيهًا للجرام من عيار 18، ووصل سعر عيار 24 من الذهب 714 جنيهًا للجرام.

وعلى مستوى الأسواق العالمية استمر حذر المستثمرين في التعامل على سلعة الذهب، قبيل نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكان المعدن الأصفر قد هبط نحو 2% في الجلسة السابقة، بعدما قال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) إنه لا مبرر لتوجيه اتهامات جنائية للمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، بشأن استخدامها خادمًا خاصًا للبريد الإلكتروني.

وقال محللون، إنه إذا فاز المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب - الذي لم يشغل منصبًا عامًّا قط - في الانتخابات، فإن ذلك سيزيد حالة الضبابية في السوق، نظرًا لعدم اتضاح سياساته، ما قد يعزز جاذبية المعدن الأصفر باعتباره أداة تحوط من المخاطر.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1284.53 دولار للأوقية (الأونصة). وتكبد المعدن أكبر خسائره اليومية في شهر، يوم الإثنين، بينما ارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4% إلى1284.90 دولار للأوقية، وما زالت السوق تتوخى الحذر أيضا من تداعيات نتيجة الانتخابات الأمريكية على رفع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة المنتظر الشهر المقبل.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة